رابطة العالم الإسلامى تبحث أوضاع المسلمين فى بريطانيا

عالمية

الأحد, 31 يوليو 2011 11:12
مكة المكرمة- أ ش أ :

التقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى الدكتور عبد الله التركى اليوم الأحد مع الأمين العام لجمعية أهل الحديث فى بريطانيا الشيخ شعيب أحمد.

وتم خلال اللقاء بحث أعمال الجمعية التى تنفذ فى أنحاء بريطانيا ، وتشمل التعريف بمبادىء الإسلام فى العدالة والمساواة والأمن والسلام ، وإرشاده الخلقى ،وبنائه للمجتمع على أسس التعايش والتعاون بين الناس .

وأشار الشيخ شعيب أحمد - خلال اللقاء - إلى أن الجمعية تشرف على عدد من

المدارس الإسلامية فى بريطانيا.

من جانبه ، أعرب الدكتور عبد الله التركى عن استعداد الهيئات الإسلامية التابعة للرابطة للتعاون مع جمعية أهل الحديث فى بريطانيا في مجالات التعليم ونشر الثقافة الإسلامية الصحيحة .

كما التقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى مع مفتى المسلمين فى فنلندا الشيخ وليد بن رامز حمود.

وقال حمود إن عدد المسلمين فى فنلندا بلغ مائة ألف مسلم

، تقدم لهم دار الإفتاء من خلال لجانها فى أنحاء فنلندا الخدمات الدينية التى تشمل الفتوى فى شئونهم ، والإشراف على المساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم ، بالإضافة إلى عقد الندوات الإرشادية فى المدارس والمراكز الإسلامية .

وأوضح مفتى المسلمين فى فنلندا أن المجمع عقد عشرين دورة فقهية وأصدر العديد من القرارات والفتاوى التى تتعلق بالمستجدات والنوازل التى واجهت المسلمين ،ومنهم المسلمون الذين يعيشون فى البلدان الغربية.

وأعرب الشيخ حمود عن رغبة هيئة الإفتاء فى فنلندا بالتعاون مع المجمع الفقهى فى الرابطة بما يخدم الشريعة الإسلامية ويحقق احتياجات المسلمين فى الغرب .

أهم الاخبار