رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصرع 7 في عملية إرهابية بالصين


قتل 7 أشخاص على الأقل وجرح 28 آخرون، خلال أعمال عنف وصف السلطات المحلية بـ"الإرهابية" الليلة الماضية في مدينة "كاشغار" بمنطقة "شينجيانغ" الذاتية الحكم لقومية الويغور بشمال غربي الصين . جاء ذلك في البيان الصادر اليوم "الأحد" عن السلطات المحلية بمنطقة "شينجيانغ" الصينية موضحا أن "اثنين من المهاجمين سرقا سيارة شحن بالإكراه بعد طعن سائقها حتى الموت، وأثناء الهروب بها صدما مواطنين أبرياء في طريقهم، ولم يكتفوا بذلك بل نزلا من السيارة وطعنا الضحايا الذين صدموهم بوحشية".

وأضاف البيان أن "الحادث أسفر عن مصرع 6 أشخاص على الأقل حتفهم بالإضافة لمقتل أحد المهاجمين بينما أصيب 28 شخصا آخر بجروح، ونجحت السلطات الأمنية في القبض على المهاجم الآخر .. موضحا أنه قبيل هذه الأحداث وقع انفجاران، الأول في سيارة شحنصغيرة، تزامن مع انفجار آخر في أحد أسواق المأكولات، وهو المكان الذي قام المهاجمان بسرقة السيارة وقتل

صاحبها".

وأشار البيان "إلى أن منطقة "شينجيانغ" موطن قوميات الأقلية الرئيسية في الصين بما فيها قومية الويغور، أصبحت مهددة بهجمات الإرهابيين، حيث نجحت القوات الأمنية في قتل 14 مهاجما اقتحموا مركزا للشرطة وقتلوا ضابط شرطة وحارس أمن وامرأة وطفلة بمدينة خوتان بمنطقة "ينجيانغ" يوم 18 يوليو الحالي .. واصفا الحادث بأنه "عمل عنف إرهابي خطير" نظمته وقامت بتنفيذه مجموعات إرهابية".

وتتهم الصين جماعات انفصالية في منطقة "شينجيانغ" بالمسؤولية عن هجمات تستهدف الشرطة أو أهدافا حكومية أخرى بالتعاون مع عناصر إجرامية متشددة من مناطق بآسيا الوسطى بدعوات انفصالية لإنشاء ما يسمي "تركستان الشرقية".