رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران قد تفرج عن متجولين أمريكيين قريبًا


قال محام لرويترز اليوم السبت إن ايران قد تفرج عما قريب عن أمريكيين اعتقلا لاتهامات بالتجسس قبل يوم من انعقاد جلسة مقررة لمحاكمة الاثنين تزامنا مع ذكرى مرور عامين على اعتقالهما.

وقد تصل عقوبة الجاسوسية في ايران الى الاعدام.

وقال المحامي مسعود شافعي "ستكون غدا ذكرى مرور عامين على اعتقال موكلي.. اعتقد أن هذين العامين هما فترة سجنهما.. أتمنى أن تكون جلسة المحاكمة الاخيرة لهما."

وكان القضاء الايراني قد وجه في نوفمبر للثلاثة اتهامات بالتجسس. وقالت عائلات الامريكيين إنهما كانا يتجولان وضلا الطريق عبر الحدود بطريق الخطأ. وتقول واشنطن إن الاتهامات الموجهة لهما لا أساس لها على الاطلاق وانه يجب اطلاق سراحهما.

وكانت الجلسة الاخيرة في القضية مقررة يوم 11 مايو لكنها تأجلت دون إبداء اسباب. ودعت السلطات الايرانية شورد للعودة الى طهران للمثول أمام المحكمة مع فاتال وباور.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت شورد ستمثل أمام المحكمة قال شافعي إن المحكمة لم تلزمها بالحضور. وأضاف: "وهذه احدى الاشارات. كان

يطلب من شورد في المذكرات السابقة العودة الى ايران للمثول أمام هيئة المحكمة لكن هذه المرة لا يوجد مثل هذا الطلب."

ودفع باور وفاتال بالبراءة في جلسة مغلقة للمحاكمة في السادس من فبراير لكن المحامي قال إنه لم يجر اتصالا قانونيا مع موكليه في الآونة الاخيرة.

وقال شافعي: "لم يصدر حتى الآن إذن ردا على طلب بالاجتماع بموكلي على انفراد."

"أتمنى أن أعقد اجتماعا معهما ولو لساعات قليلة قبل جلسة الغد."

واقترح بعض المسئولين الايرانيين والصحف أن تجرى مبادلة الامريكيين بسجناء إيرانيين في الولايات المتحدة لكن وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون قالت إنه لم تجر محادثات بين واشنطن وطهران حول مبادلة للسجناء.