عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشرطة البريطانية توسع تحقيقاتها في فضيحة التنصت

اعلنت الشرطة البريطانية انها ستوسع اليوم السبت تحقيقاتها في فضيحة تنصت صحيفة نيوز اوف ذي وورلد على اتصالات هاتفية، لتشمل شبهات باختراق اجهزة كمبيوتر.

وقالت الشرطة أمس إنها تقوم بتشكيل فريق من الضباط لدراسة شكاوى خلال التحقيقات في فضيحة التنصت، عن اختراق اجهزة كمبيوتر بطريقة غير مشروعة.

وقد اتسعت فضيحة التنصت على الرسائل الهاتفية التي اثارت صدمة بريطانيا وهزت امبراطورية روبرت موردوك الاعلامية مع معلومات عن تنصت على ام طفلة اخرى كانت ضحية جريمة قتل، بينما بدأ قاض التحقيق في الفضيحة.

وصرح القاضي برايان ليفيسون المعين من جانب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون لرئاسة التحقيق الخميس إن التحقيق سيبدأ بمراجعة الميثاق الاخلاقي للاعلام واللوائح المنظمة للعمل الصحفي متعهدا باستدعاء شهود للادلاء باقوالهم امام التحقيق.

وأعلن القاضي ان اولى جلسات الاستماع العامة ستجري في سبتمبر.

وكانت الفضيحة قد كشفت في وقت سابق هذا الشهر بعد ان تبين ان نيوز اوف ذا وورلد تتنصت على الرسائل الصوتية لميلي داولر الفتاة البالغة من العمر 13 عاما التي اختفت قبل تعرضها للقتل وعثر لاحقا على جثتها.

وتسببت الفضيحة في استقالة اثنين من كبار مسئولي الشرطة البريطانية واثرت على رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الذي كان قد عين رئيس تحرير سابقا للصحيفة في منصب مستشاره الاعلامي، وهددت استقرار الامبراطورية الاعلامية العالمية لموردوك.