عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهرات تضرب 9 مدن إسرائيلية احتجاجا على الغلاء

أفادت تقاير اخبارية أنه ستجري في تسع مدن اسرائيلية مساء اليوم السبت مظاهرات احتجاجية على ارتفاع غلاء المعيشية وللمطالبة بتحقيق العدل الاجتماعي.

وذكر راديو اسرائيل أن مسيرات احتجاجية ستنطلق في الساعة التاسعة مساء في تل ابيب وحيفا وبئر السبع والناصرة وعدة مدن اخرى بمشاركة قادة النضالات الاجتماعية المختلفة.

في غضون ذلك ..اتهم اتحاد الطلبة القطري نائبة الوزير لشئون الشبان جيلا جامليئيل بمحاولة احداث انشقاق في صفوف الطلاب الذين يشاركون في الاعمال الاحتجاجية على ارتفاع اسعار السكن.

من جانبه، قال عضو الكنيست الاسرائيلي اوفير اكونيس من الليكود الذي كان رئيس لجنة الاقتصاد البرلمانية ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعكف حاليا على بلورة سلسلة خطوات من شأنها تخفيف العبء الذي يثقل كاهل

الطبقات الوسطى في مجال الضرائب غير المباشرة.

وأوضح اكونيس - في سياق مقابلة اذاعية مع راديو اسرائيل صباح اليوم السبت - انه سيتم خلال الايام القريبة القادمة تشكيل طاقم خاص لدراسة هذا الموضوع ولا سيما امكانية تخفيض الضرائب المفروضة على الواردات والضرائب المفروضة على المنتوجات المحلية على حد سواء.

وأضاف أن آذان الحكومة صاغية لما يقوله جمهور المواطنين ..مؤكدا ان عقيدة حزب الليكود تعتمد على قيام السوق الحرة الى جانب تحقيق العدل الاجتماعي.