رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو يتبرأ من "وقاحة" ليبرمان

عالمية

الاثنين, 27 ديسمبر 2010 11:11


ألمح بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي لتبرؤه من تصريحات وزير خارجيته أفيجدور ليبرمان التي وصف فيها طلب تركيا اعتذار اسرائيل عن الهجوم علي سفينة الحرية بأنه "وقاحة" ، ودعوته لعدم التوصل لاتفاق سلام مع الفلسطينيين، بيد أن ليبرمان رد بالقول: إن من حقه التعبير عن رأيه وأنه ليس ناطقا بلسان بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، وأضاف ان ما قاله امس جاء خلال اجتماع مغلق بوزارة الخارجية حيث يتم السماح بطرح افكار مختلفة.

وكان مكتب بنيامين نتنياهو قد

تحفظ أمس على ما قاله ليبرمان بأنه لا يجوز التوصل الى تسوية شاملة مع الفلسطينيين وأن حكام تركيا يكذبون واوضح ديوان رئيس الوزراء أن موقف حكومته هو الموقف الذي يعبر عنه رئيس الوزراء والذي ينعكس في قراراتها .

ووصف يسرائيل حاسون القيادى بحزب كاديما أفيجدور ليبرمان بأنه شخص مهووس باشعال الحرائق وتأجيجها، محذرا من الصراع السياسي القائم بين ليبرمان ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو،

واضاف "أن رئيس الوزراء هو الذي وافق على أن يمثل ليبرمان اسرائيل..وندعو نتنياهو الى اقالته لو كانت فيه ذرة استقامة ونزاهة" .

وكان وزير الخارجية الاسرائيلي اليميني المتطرف ليبرمان رفض أمس الاحد عرضا تركيا لاستئناف العلاقات اذا اعتذرت اسرائيل عن غارتها الدامية على سفينة كانت في طريقها الى غزة ووصفه بأنه "وقاحة" قائلا: ان على انقرة أن تبادر باصلاح تلك العلاقات، واتهم تركيا ضمنا بتشجيع الإرهاب .

وتبرأ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سريعا من التصريحات التي تضمنت انتقادا حادا لجهود السلام التي ترعاها الولايات المتحدة وقال ان وزير الخارجية افيجدور ليبرمان لم يكن يعبر الا عن نفسه .

 

 

 

أهم الاخبار