مقتل 25 شخصاً فى فيضانات بالفلبين

عالمية

الخميس, 28 يوليو 2011 16:14
كتب- محمد سعيد:


تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات بالفلبين في مقتل ما لا يقل عن 25 شخصا ، بينما لا تزال أعداد أكبر في عداد المفقودين ، فضلا عن تدمير منازل ما يقرب من نصف مليون شخص . وذكرت شبكة سكاي نيوز أن العاصفة الاستوائية (نوك- تن) تسببت في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في كافة أرجاء جزيرة لوزون، وانحسار المياه في بعض المناطق فضلاً عن تأثر إمدادات الطاقة وإلغاء العديد من الرحلات الجوية والبحرية

مما أدي لوجود ما يقرب من 1600 مسافر ممن تقطعت بهم السبل، وسعى عشرات الآلاف من المواطنين للاختباء في المدارس والمباني العامة.

ويذكر أن عدداً كبيراً من المفقودين من الصيادين الفقراء الذين غامروا بالخروج إلى البحر بالرغم من الأجواء العاصفة. وهناك أنباء عن انقلاب أحد قوارب الصيد كان يحمل على متنه 32 شخصاً قبالة مقاطعة ماسبات صباح الأربعاء، ولم

يتمكن رجال حرس السواحل من إنقاذ سوى 10 فقط منهم، لترتفع حصيلة المفقودين إلى 31 شخصاً، وذلك حسبما صرح بنيتو راموس، مدير مكتب الدفاع المدني.

ومن المتوقع -بحسب إدارة الأرصاد الجوية- أن تتجه العاصفة إلى بحر الصين الجنوبي بحلول يوم الثلاثاء، ومن ثم بدأ العمال بالفعل في إزالة الأشجار والصخور وغيرها من الحطام التي تعيق حركة الطرق بالجزيرة.

وأضافت الشبكة أن الفلبين تتعرض لعشرين إعصاراً سنوياً في المتوسط مما يؤدي إلى مصرع العديد من الأشخاص وتدمير البنية التحتية والممتلكات والمحاصيل الزراعية، إلا أن تلك الأعاصير قد ازدادت حدتها في السنوات الأخيرة.

 

أهم الاخبار