رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أيالون: إسرائيل لن تعتذر عن أحداث "مرمرة"


أكد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي "داني أيالون" أن إسرائيل لن تعتذر لتركيا عن أحداث سفينة "مرمرة" التي ما زالت تلقي بظلالها على العلاقات بين البلدين، كما زعم أن أي قرار قد تتخذه الأمم المتحدة بشأن الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة لن يعدو كونه حبرا على ورق، ونقل راديو إسرائيل مساء اليوم السبت عن أيالون قوله: إن إسرائيل لن تعتذر لتركيا عن أحداث السفينة مرمرة، داعيا في الوقت نفسه حكومة انقرة إلى إيجاد صيغة تسمح للبلدين بإنهاء هذه القضية.

جاءت تصريحات ايالون في وقت ينتظر فيه أن تستأنف المباحثات بين إسرائيل وتركيا في نيويورك خلال الشهر الحالي، في مسعى لاحتواء الأزمة بين البلدين قبل صدور تقرير لجنة التحقيق التابع للمم المتحدة في احداث السفينة مرمرة.

وفيما يتعلق بمحاولة نشطاء متضامنين مع الفلسطينيين الوصول إلى إسرائيل على متن

رحلات جوية للتظاهر فيها، قال إيالون: إن اسرائيل تشكر بعض الدول الأوروبية على ما أبدته من تعاون معها من أجل منع هذه الاستفزازات.وأضاف أن تصرف الدول الاوروبية يثبت مرة أخرى أن إسرائيل ليست بكيان معزول، وإنما هي عضو مشرف في المجتمع الدولي.

وعلى صعيد آخر، انتقد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي أي قرار قد تتخذه الأمم المتحدة من شأنه أن يعترف بدولة فلسطينية مستقلة، قائلا: إنه لن يعدو كونه حبرا على ورق، وسينضم إلى سلسلة من القرارات المعادية لإسرائيل التي أقرتها الأغلبية التلقائية في الأمم المتحدة.