عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باكستان تنفي تلقي رشوة من كوريا الشمالية

نفى جنرال باكستاني متقاعد بشدة اليوم الخميس تقريرا عن حصوله على ثلاثة ملايين دولار نقدا مقابل المساعدة في تهريب تكنولوجيا نووية لكوريا الشمالية أواخر التسعينيات بينما وصفت وزارة الخارجية الباكستانية القصة بأنها ( غير منطقية).

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد ذكرت يوم امس الاربعاء ان العالم النووي عبد القدير خان - الملقب بأبو القنبلة النووية الباكستانية- كشف عن نسخة من رسالة من مسئول كوري شمالي مؤرخة في 1998 تتضمن تفاصيل صفقة بقيمة ثلاثة ملايين دولار لرئيس أركان الجيش الباكستاني انذاك الجنرال جهانجير كرامات.

وقال الجنرال المتقاعد كرامات في رسالة بالبريد الالكتروني لم أكن ضمن الدائرة المتنفذة لأمارس أي ضغوط كما أني سأكون مجنونا لو وافقت على نقل تكنولوجيا أو أن يسمع (عبد القدير) خان كلامي.

واضافة الى دفع أموال لكرامات تقول الرسالة إن اللفتنانت جنرال ذولفقار خان وهو أيضا متقاعد حصل على

نصف مليون دولار وبعض قطع المجوهرات. ونفى خان أيضا الاتهامات.

وقال خان لرويترز لم أقرأ القصة لكن بالطلع هي قصة غير صحيحة.

ورفض الجيش الباكستاني التعليق . لكن المتحدثة باسم الجيش الباكستاني تهمينا جانجو قالت في المؤتمر الصحفي الاسبوعي إن مثل هذا النوع من القصص يتكرر كثيرا وتعليقي الوحيد عليها هو انها لا اساس لها على الاطلاق وتجافي العقل.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إنه رغم احتجاجات باكستان الا ان مسئولي مخابرات غربيين يعتقدون ان الرسالة حقيقية ويبدو انها تحمل توقيع جون بيونج امين حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية.