رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كاميرون يحقق فى تجسس "أخبار العالم"

عالمية

الخميس, 07 يوليو 2011 17:21
كتبت – نرمين حسن :


قرر ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى إجراء تحقيق مستقل عن التحقيقات التى تجريها اسكتلانديارد حول فضيحة تنصت مجلة " أخبار العالم – نيوز اوف ذا وورلد " على المشاهير والعائلة المالكة والسياسيين.

وأشار أمام مجلس النواب إلى أن التحقيق يستهدف التوصل لأسباب إيقاف التحقيقات التى أجريت حول نفس الفضيحة فى الفترة من 2005 إلى 2007 بعد إدانة صحفى والتحرى الخاص بالمجلة . وقررت شركات الاتصال الثلاث وضع عملية التنصت على الهواتف قيد البحث والتحقيق .

كما قرر الاسكتلانديارد توسيع نطاق تحقيقاته بعد أن كشفت ملاحظات التحرى الخاص مراقبة المجلة لاتصالات أسر ضحايا القتل والخطف التى أثارت الرأى العام وقررت البحث فى جميع القضايا السابقة على مدى السنوات العشر الأخيرة .

ودعا روى جرينسلاد رئيس تحرير صحيفة ديلى ميرور السابق على صفحات تويتر وفيس بوك إلى مقاطعة الصحيفة التابلويد وحرمانها من الحملات الأعلانية خاصة مع توزيعها 2,8 مليون نسخة أسبوعيا وقد قررت كبرى الشركات المعلنة

إيقاف حملاتها الإعلانية فى المجلة .كما تبحث شركات الاتصالات إيقاف حملاتها الإعلانية وأوضح المطابون بالمقاطعة لأن التصنت لم يقتصر فقط على المشاهير والسياسيين ولكن تجاوزه إلى الأضرار بسير التحقيقات حول قضايا الخطف والقتل مما يعوق تحقيق العدالة ويفسد الأدلة .

تأتى الفضيحة فى الوقت الذى أنهت فيه مجموعة روبرت مردوخ المالكة للمجلة اتفاقها على شراء شبكة بى سكاى بى. كما اتهمت المجلة بالتصنت على اتصالات أسر ضحايا هجمات لندن . واضطر أندى كولسون رئيس تحرير المجلة خلال الفترة من 2003 إلى 2007 للاستقالة من منصبه كمدير للاتصالات بحزب المحافظين بسبب اتهامه بالتستر على عمليات التصنت.

أهم الاخبار