رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاآرتس:تقارب إيران وكوريا يرعب إسرائيل

تقارب ايران وكوريا يرعب اسرائيل

كشفت صحيفة هاآرتس الاسرائيلية عن مخاوف لدى المسئوليين فى وزراة الدفاع الاسرائيلية حيال التطور الذى تشهده

العلاقات الثنائية بين كل من ايران وكوريا الشمالية بعد أن كانت شهدت نوعا ما من الجمود .

 

ونقلت الصحيفة -فى سياق تقرير بثته اليوم الخميس على موقعها على شبكة الانترنت عن المسئولين قولهم أن ذلك التطور الذى تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين يعكس مزيدا من الدعم الذى تعتزم كوريا الشمالية تقديمه من أجل تطوير ايران لبرامجها النووية والصاروخية.

وزعم المسئولون أن بيونج يانج تسعى لمساعدة ايران فى تطوير برنامجها النووى العسكرى ...موضحين انه اذا كانت الاولوية لدى طهران هى تطوير برنامج نووى سلمى يخدم أغراضا مدنية لكانت قد اكتفت بالمساعدة التى تقدمها لها روسيا فى هذا الصدد ولم تكن هناك حاجة لمزيد من الدعم من قبل كوريا الشمالية.

وكان وزيرالخارجية الايرانى قد التقى نظيره

الكورى خلال مؤتمر دول عدم الانحياز الذى عقد بماليزيا فى مايو الماضى الامر الذى اعتبر حدثا نادرا على اعتبار انه لم يكن من المعتاد أن يعقد كبار المسئولون فى البلدين لقاءات فيما بينهما.

وأشارت الصحيفة الى احدى التقارير الصادرة عن فريق من الخبراء التابع الى الامم المتحدة ينتقد علاقة كوريا الشمالية بايران ..معتبرا تلك العلاقة انتهاك صارخ للعقوبات المفروضة على كلا البلدين موضحا أن المساعدات التى تقدمها كوريا الشمالية الى ايران لاسيما فى مجال تكنولوجيا الصواريخ هى انتهاك من قبل كوريا الشمالية للعقوبات المفروضة عليها .