رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زوما سيلتقي مدفيديف على هامش اجتماع روسي أطلسي

عالمية

الاثنين, 04 يوليو 2011 12:43
سوتشي (روسيا) (ا ف ب)


يلتقي رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما اليوم الإثنين نظيره الروسي ديمتري مدفيديف على هامش اجتماع مجلس الحلف الأطلسي وروسيا المخصص أساسا للدفاع المضاد للصواريخ وعمليات الأطلسي في ليبيا، بحسب ما أعلن الكرملين. ومن المقرر أن يلتقي زوما مدفيديف عند الساعة 09,30 تغ في مدينة سوتشي على ضفاف البحر الأسود، بحسب جدول مواعيد وزع على الصحافيين.

ومثل جنوب أفريقيا تحاول روسيا القيام بدور الوسيط في النزاع الليبي، وكان الرئيس الروسي أرسل في يونيو إلى ليبيا مبعوثا للتباحث مع طرفي النزاع.

كما التقى مدفيديف اليوم الإثنين الأمين العام للحلف الأطلسي اندرس فوغ راسموسن في إطار اجتماع مجلس روسيا والحلف الأطلسي في مستوى الممثلين الدائمين الذي يضم سفراء 29 بلدا

عضوا في الحلف.

وكان السفير الروسي لدى الحلف ديمتري روزوغين أعلن الجمعة الماضية أن روسيا تنتظر "أفكارا مبتكرة" من الأطلسي لتجاوز الخلافات حول مشروع الدرع الصاروخية للحلف في أوروبا.

وخلال قمة للحلف الأطلسي في لشبونة في 20 نوفمبر الماضي كان قد قرر الحلف وروسيا تعميق تعاونهما حول الدفاع المضاد للصواريخ لكن الرئيس مدفيديف حذر من أنه لن يقدم ردا إيجابيا على مشروع درع في أوروبا إلا إذا كانت روسيا منخرطة فيه بالكامل.

 

 

 

أهم الاخبار