رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيروزاليم بوست: إسرائيل وألمانيا تطوران قذيفة ذكية


ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الاثنين أن إسرائيل وألمانيا تطوران قذيفة صاروخية ذكية ستباع مع الطائرة المقاتلة يورورفايتر التى تخدم حاليا فى جميع انحاء العالم وتشترك فى صناعتها أربع دول أوروبية هى بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا. وأضافت الصحيفة ان القذيفة (جو-ارض) التى يطلق عليها اسم "بيلوم" تخضع للتطوير من قبل شركة رافائيل للأنظمة الدفاعية المتطورة الاسرائيلية وديل الالمانية وتعتمد على قذيفة سبايس لرفائيل والتى لديها القدرة على ضرب الاهداف على بعد 100 كم من الهدف.

واشارت إلى ان "يوروفايتر" ذات المحركين تستخدم حاليا فى بريطانيا وألمانيا وايطاليا وإسبانيا والنمسا والسعودية ولكنه ليس واضحا ان القذائف الجديدة ستعرض لجميع مشغلى يوروفايتر بما فى ذلك السعودية او ستشترط اسرائيل من خلال مشاركتها فى التطوير فى منع بيع

القذائف الى دول عربية.

ونوهت بأن القذيفة الجديدة تعتبر فريدة من نوعها حيث لديها القدرة على ضرب الاهداف عبر نظام ارشاد قمر صناعى (جى بى اس) مما يعنى ان الطيار او الربان يستطيع ان يحرك القذيفة بشكل مباشر صوب الهدف من خلال رؤية لقطات فيديو مباشرة .

وذكرت شركة ديل الالمانية ان انظمة الاستهداف المزدوج تجعل قذيفة بيلوم سلاح مثالى للاستخدام فى عمليات تتحرك فيها الاهداف كما تستخدم ايضا ضد السفن ومواقع رادارات العدو فضلا عن انظمة الدفاع الجوية.