نيويورك تايمز: هناك قضايا أهم من القضية الفلسطينية

عالمية

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 12:48
نيويورك تايمز: هناك قضايا أهم من القضية الفلسطينيةوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
كتبت - ولاء جمال جـبـة:

انتقدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الجدال الدائر حول من المتسبب فى انهيار محادثات السلام بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى التى شهدت تدهوراً سريعاً فى الآونة الأخيرة، معتبرةً أنه جدل لا طائل منه.

حثت الصحيفة أمريكا على إعطاء المزيد من الاهتمام والتركيز للتحديات الدولية الأخرى، قائلةً: "إن الولايات المتحدة ظلت ملتزمة لإيجاد حل للدولتين الإسرائيلية والفلسطينية، ولكن الآن يجب أن تعطى مزيداً من التركيز لأوكرانيا".
قالت الصحيفة، فى افتتاحيتها اليوم، "إن الولايات المتحدة لا تزال تعمل لإنقاذ المفاوضات، ولكن هناك إشارات محدودة على إحراز تقدم فى هذا الصدد، لذلك حان الوقت

لأن تقوم الإدارة الأمريكية بتحديد الأهداف التى تعتقد أنه يجب تعزيزها وهى حل الدولتين، ثم بعد ذلك يجب على الرئيس الأمريكى باراك أوباما ووزير خارجيته أن يمضوا قدماً وأن يكرسوا اهتماماً أكبر للتحديات الدولية الأخرى مثل أوكرانيا".
أضافت قائلةً: "إن اتفاق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين يعتبر بمثابة ركيزة أخلاقية وضرورية لأمن الشعبين، لتحقيق أحدهما يتطلب الأمر إصراراً وشجاعة من الزعماء والسكان من كلا الجانبين، وهو ما يلزم لوضع نهاية لهذا الاحتلال".
ختاماً قالت الصحيفة: "على الرغم من التزام الولايات المتحدة إزاء هذه القضية إلاّ أن الأمل مازال ضئيلاً جداً".

أهم الاخبار