رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 3 فلسطينيين برصاص اسرائيلي بالضفة

عالمية

السبت, 22 مارس 2014 17:16
مقتل 3 فلسطينيين برصاص اسرائيلي بالضفة
وكالات:

قتل ثلاثة فلسطينيين صباح السبت، وأصيب 12 آخرون، في اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت مخيم جنين وحاصرت منزلا شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي حاصرت منزلا في المخيم يتواجد فيه عدد من المسلحين وباشرت بإطلاق نار كثيف تجاه المنزل مما أدى لنشوب اشتباكات.
وأسفرت الاشتباكات عن مقتل كل من حمزة أبو الهيجا، أحد أفراد

كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ومحمود أبو زينة، 25 عاما، من سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، ومدنيين آخرين.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعلون، إن "هذه العملية جاءت لإحباط عمليات إرهابية ضد أهداف إسرائيلية وأبارك هذه العملية الاحترافية التي وقعت في منطقة معقدة للقتال".
وفي المقابل، استنكر محافظ جنين،
طلال دويكات، عملية الاقتحام الإسرائيلية. وقال إن " هذه الجريمة مستنكرة من كل أبناء شعبنا"، مشيرا إلى استمرار ما وصفه بالإجرام الإسرائيلي. ونفى أن تكون عملية الاقتحام قد جاءت بعلم من السلطة الفلسطينية.

وتشن إسرائيل غارات بشكل دوري على أجزاء في الضفة الغربية لاعتقال نشطاء. ووقعت الاشتباكات بعد ثلاثة أيام من قتل قوات إسرائيلية شابا فلسطينيا في مكان آخر بالضفة الغربية.
وقال مسؤولون فلسطينيون قبل واقعة السبت إن قوات إسرائيلية قتلت 57 فلسطينيا وأصابت 900 منذ استئناف محادثات السلام في يوليو الماضي.

أهم الاخبار