ابن غير شرعي من قاصر لمؤسس "ويكيليكس"

عالمية

الاثنين, 20 ديسمبر 2010 17:11
كتبت : إنجي الخولي

 

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الاثنين أن جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" لديه ابن من علاقة غير شرعية بفتاة قاصر لم تتجاوز الـ 16 من عمرها خلال سنوات مراهقته. في حلقة من سلسلة الكشف عن الحياة الخاصة لمؤسس الموقع الذي ينشر آلاف الوثائق الدبلوماسية السرية التابعة للخارجية الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن أسانج لديه ابن وحيد يدعى دانيال يبلغ حاليا الـ 20 من عمره ، موضحة ان أسانج التقي وهو في عمر 18 عاما بفتاة فى الـ 16 من عمرها، حيث كان يعيش بداندينونجز

شرق مدينة ملبورن الأسترالية وأقام معها علاقة، ثم رحل الاثنان ليعيشا بكوخ على بعد بضعة أميال من القرية وهناك حملت الفتاة فى الابن الوحيد لمؤسس ويكيليكس.

وتابعت الصحيفة أنه عقب انفصال أسانج والفتاة استمرت معركة حضانة الطفل لمدة تسع سنوات ولم تحسم سوى في عام 1999 ، وجاء الاتفاق على ان تكون الوالدة هي حاضنة الطفل، مشيرة إلى أن دانيال يعمل الآن في شركة برمجيات ولديه تشابه قوي مع والده.

وواصلت الصحيفة الكشف عن الحياة الخاصة وطفولة أسانج ، قائلة إنه كان مولعا بالكمبيوتر منذ الصغر حتى أنه كان يقضى معظم وقته أمام الشاشة الصغيرة ونادرًا ما كان يخرج من غرفته.

وأوضحت انه تعلم القرصنة الإلكترونية وهو في سن الـ19 حتى انه في أكتوبر 1991 اتهمت الشرطة والده بالقرصنة عقب العثور على عشرات الأقراص المليئة بشفرات مواقع إلكترونية، وتفاصيل مئات كلمات السر المسروقة لشبكات فى جميع أنحاء العالم مرفقة بتاريخ سرقتها، ومن بين هذه كانت كلمة السر الخاصة بموقع مجموعة القيادة السابعة التابعة لسلاح الجو الأمريكي بالبنتاجون.

وكشفت ان أسانج لديه أخ غير شقيق من زوج أمه الموسيقي ، مشيرة إلى انهم كانوا يعيشون في منزل من طابق من الاسمنت في سفوح شرق ملبورن.

 

أهم الاخبار