رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجمع سياسى لبنانى يطالب بتفويض الجيش لإعادة الأمن

عالمية

الجمعة, 21 مارس 2014 17:06
تجمع سياسى لبنانى يطالب بتفويض الجيش لإعادة الأمن
وكالات:

طالبت لجنة متابعة "مؤتمر بيروت والساحل" الحكومة اللبنانية الجديدة بالتصدى للوضع الأمنى المتردى فى البلاد عبر إعطاء الجيش اللبنانى الصلاحيات الكاملة لكى يضطلع بدوره فى استعادة الأمن بالتعاون مع كل الأجهزة الأمنية وتوفير احتياجاته.

ودعت اللجنة الحكومة - فى بيان لها عقب اجتماعها الدورى اليوم بحضور المنسق العام للجنة كمال شاتيلا - لأن تتصدى لكل قوى الفتنة ورعاتهم المحليين والإقليميين وإعلامهم التحريضى، وبأن تقوم

بجهد جاد لمعالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية، وإصدار قانون انتخابات نيابية يقوم على النظام النسبى، واعتماد الدوائر الموسعة تمهيداً لإجراء الانتخابات فى الخريف المقبل.
وأشادت اللجنة بأبناء البقاع لحرصهم على وحدتهم ضد قوى التحريض والفتنة، وبأبناء عرسال لموقفهم الحازم إلى جانب الجيش اللبنانى، ومع التواصل الأخوى مع محيطها.
كما طالبت اللجنة الحكومة تفوض الجيش
بإعادة الأمن إلى مدينة طرابلس والشمال دون مراعاة السياسيين الذين يغطون بعض جماعات التطرف.
وشددت على ضرورة وضع خطة لإعادة النازحين السوريين إلى مناطقهم الآمنة لتخفيف العبء الضاغط على لبنان داعية الدول العربية المقتدرة إلى زيادة مساعداتها للبنان.
واعتبرت أن الغالبية الساحقة من الشعب اللبنانى ترفض كل طرح متطرف يستهدف تفجير الفتن الطائفية أو المذهبية، داعية الحكومة إلى إعادة تنظيم الإعلام، خصوصاً الإعلام المروج لدعاة الفتنة، والتصدى لكل القوى الراعية للتطرف والالتزام بوحدة وعروبة واستقلال لبنان معياراً فى التعامل مع كل القوى والتيارات السياسية.

أهم الاخبار