رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مسؤول أممى: الشعب اللبنانى مصمم على حفظ الاستقرار

ديريك بلاملي
ديريك بلاملي

وصف المنسق الخاص للأمم المتحدة فى لبنان، ديريك بلاملى، الطريقة التى التف فيها جميع الفرقاء اللبنانيين حول دعم الحكومة بأنها أقوى دليل على تصميم الشعب اللبنانى فى الحفاظ على الاستقرار واستمرارية مؤسسات الدولة.

وأكد بلاملى - عقب لقائه اليوم رئيس مجلس الوزراء اللبنانى تمام سلام - على تطلع الأمم المتحدة للعمل بشكل وثيق مع الحكومة لمعالجة العديد من المواضيع التى تم تسليط الضوء عليها فى البيان الوزارى، بما فى ذلك موضوع اللاجئين السوريين فى لبنان وتطبيق القرار 1701.
ورحب بلاملى بالأولوية التى يوليها رئيس الوزراء اللبنانى وأعضاء الحكومة للتحديات الأمنية التى تواجه لبنان، مبديًا قلقه للعنف المتواصل فى مدينة طرابلس وللخروقات المتكررة وغير المقبولة لسيادة لبنان على الحدود الشرقية والشمالية، بالإضافة إلى الخسائر

فى الأرواح.
وأوضح أن الأمم المتحدة وشركاءها منخرطون بالعمل بشكل كبير فى اثنين من المناطق الأكثر تأثرًا فى عرسال وعكار، ويوجد بعثة فى عرسال لتقييم الحاجات الناجمة عن الأحداث الأخيرة، منوهًا بالجيش اللبنانى والقوى الأمنية على عملهم الدؤوب لحماية لبنان فى الأوقات الصعبة.
ولفت إلى أنه ناقش مع رئيس الوزراء متابعة نتائج الاجتماع الأخير لمجموعة الدعم الدولية فى باريس، وخصوصًا دعم مؤسسات الدولة والجيش واللاجئين والاقتصاد والتى ستشكل أولوية مشتركة للحكومة وللأمم المتحدة فى الأسابيع المقبلة.