رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بريطانيا تحذر روسيا من التعدى على حدود أوكرانيا

عالمية

الجمعة, 21 مارس 2014 15:42
بريطانيا تحذر روسيا من التعدى على حدود أوكرانيا
وكالات:

حذر رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون اليوم "الجمعة" الحكومة الروسية بمزيد من العواقب إذا أرسلت روسيا قواتها إلى شرق أوكرانيا.

وقال كاميرون - فى تصريحات صحفية فى ختام مشاركته فى القمة الأوروبية ببروكسل اليوم - "الاستفتاء فى القرم إجراء صورى تم القيام به بعد استخدام القوة"، محذرا أن هؤلاء الذين اشتركوا فى ضم الإقليم قد يواجهون عقوبات.
وأوضح رئيس الوزراء أن روسيا سعت لضم القرم فى انتهاك صارخ

للقانون الدولى، الأمر الذى لن نعترف به أبدا.
وأضاف كاميرون "هذا سلوك ينتمى لأوروبا فى القرن الماضى وليس هذا القرن.. لا يمكن تجاهله، أو نخاطر بمشاكل أكثر خطورة فى المستقبل".. وتابع "وضعنا 12 شخصية إضافية على قائمة حظر السفر وتجميد الأصول ليصل إجمالى عدد الشخصيات المعاقبة إلى 33 شخصية".
وأوضح قائلا "قمنا بإلغاء القمة بين الاتحاد
الأوروبى وروسيا.. ووافقنا على عدم عقد القمة الثنائية، وسوف نقوم بمنع عضوية روسيا فى منظمة التعاون والتنمية والوكالة الدولية للطاقة".. مشيرا إلى أن القادة الأوروبيين اتفقوا على سلسلة من الإجراءات التجارية والمالية والاقتصادية بشأن أوكرانيا.
وقال رئيس الوزراء البريطانى "لدينا رسالة واضحة إلى روسيا وهى اختيار طريق الدبلوماسية وإيقاف التصعيد أو مواجهة عزلة متزايدة وعقوبات أكثر تشددا وصرامة".
وأضاف كاميرون قائلا "إن أفضل رد على العدوان الروسى هو وجود أوكرانيا قوية.. لذا قمنا صباح اليوم باتخاذ خطوة رسمية لتعزيز العلاقات بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبى بتوقيع اتفاق بين الجانبين".

أهم الاخبار