رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الدوما" يسخر من العقوبات الأمريكية الأوروبية

عالمية

الخميس, 20 مارس 2014 15:34
الدوما يسخر من العقوبات الأمريكية الأوروبية
وكالات:

أكد نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الدوما الروسي ألكسندر رومانوفتش، أن المجلس يرى العقوبات الأمريكية والأوروبية المفروضة على روسيا بشأن أزمة القرم "غير واقعية وسخيفة".

ونقلت وكالة أنباء "ايتارتاس" الروسية عن رومانوفتش الذي يترأس الوفد الروسي المشارك في الجمعية الـ130 للإتحاد البرلماني الدولي قوله "الأمر مثير للضحك، كيف لعقوبات تفرض على عضو مجلس الدوما، ثم يتضح بعد

ذلك أنه لم يتم حظر دخوله، كما أن أملاكه بالخارج تتم مصادرتها، وبما أن القائمة ربما ستتوسع، فإنه ينبغي دراسة كيف سيتم فرض العقوبات".

يذكر أن لائحة العقوبات الاميركية ضمت أسماء عدة من بينها رئيس لجنة اللأمن والدفاع بمجلس الاتحاد الروسي فكتور اوزريف والنائب الأول لرئيس لجنة العلاقات

الخارجية بمجلس الدوما فلاديميرديزهاباروف، ورئيس الكتلة البرلمانية سيرجي ميرونوف، ونائب رئيس مجلس الدوما سيرجي جيليزنياك ورئيس لجنة مجلس الدوما لشئون رابطة الدول المستقلة ليونيد سلوتسكي، كما أنهم منعوا من دخول أراضي الاتحاد الأوروبي، وتجميد حساباتهم بالبنوك الأوروبية.

وتراوحت أسباب إدراج تلك الشخصيات كما وردت في جريدة الاتحاد الأوروبي بين صياغة قرار استفتاء الانفصال في القرم وخيانة الدستور الأوكراني وتهديد سلامة وسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها والتعامل مع الاستخبارات الروسية ودعم نشر قوات روسية على الأراضي الأوكرانية.
 

أهم الاخبار