رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمريكا تبلغ سوريا تعليق أعمال سفارتها

 دانيال روبنشتاين
دانيال روبنشتاين

أبلغت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء الحكومة السورية بضرورة تعليق أعمال السفارة السورية في واشنطن وقنصليتها في ولايتي ميتشيجان والأخرى فى تكساس على الفور.

جاء ذلك في بيان صدر عن المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا دانيال روبنشتاين.مؤكدا أنه لم يعد مسموحا للدبلوماسيين بالسفارة السورية في واشنطن والقنصليتين القيام بأعمال دبلوماسية أو قنصلية وعلى المواطنين السوريين الذين لا يحملون الجنسية الأمريكية أو إقامة دائمة قانونية مغادرة الأراضي الأمريكية.
وأضاف البيان انه في أعقاب الإعلان عن تعليق السفارة السورية توفير خدمات قنصلية و في ظل الإعتداءات التي يرتكبها النظام السوري ضد شعبه رأت الولايات المتحدة انه من غير المقبول أن يقوم أفراد عينهم هذا النظام بأعمال دبلوماسية وقنصلية في

الولايات المتحدة.
وأوضح البيان أنه على الرغم من الخلافات القائمة بين الحكومتين الأمريكية والسورية فالولايات المتحدة مازالت تحافظ على علاقاتها دبلوماسية مع الدولة السورية تعبيرا عن العلاقات طويلة الأمد مع الشعب السوري والمصالح التي ستبقى بعد رحيل الرئيس بشار الأسد من السلطة .
وأكدت الولايات المتحدة مواصلة دعم هؤلاء الساعين لإحداث تغيير في سوريا والمساعدة في ضع حد للمذابح التي يتعرض لها الشعب السوري وتسوية الأزمة في سوريا من خلال المفاوضات.