رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تحيى الذكرى السنوية ليوم الأرض

عالمية

الاثنين, 17 مارس 2014 16:28
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تحيى الذكرى السنوية ليوم الأرض
وكالات:

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مهرجانًا سياسياً اليوم في منطقة مدينة صور بجنوب لبنان بمناسبة الذكرى السنوية ليوم الأرض والذكرى السنوية ليوم شهيد الجبهة والذكرى السنوية الثامنة لخطف قائدها وأمينها العام احمد سعدات.

حضر المهرجان ممثلون للأحزاب والفصائل والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية والمؤسسات واللجان والأندية وحشد من رجال الدين وفاعليات اجتماعية لبنانية وفلسطينية.
وألقى عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني فياض النميري كلمة حيا فيها الشعب الفلسطيني المكافح .. داعيا الحكومة اللبنانية بكل مكوناتها إلى المساهة في دعم نضال الشعب

الفلسطيني من خلال إعطاء الشعب الفلسطيني في لبنان الحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية.
من جهته، أكد عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" بسام كجك ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني والتوحد في مواجهة المشاريع المعادية الهادفة إلى إنهاء القضية الوطنية الفلسطينية .. محذرا من المحاولات المشبوهة لزج الشعب الفلسطيني في أتون الصراعات الداخلية في البلدان العربية.
وألقى المسئول عن "الجبهة" في لبنان مروان عبدالعال كلمة أشار فيها إلى حجم الضغوط التي تمارس على
السلطة الفلسطينية لتحقيق الشروط الصهيونية الأمريكية .. داعيا إلى التمسك بكل أشكال المقاومة بما فيها المقاومة المسلحة.
ودعا عبدالعال إلى الوقف الفوري للمفاوضات التي تضع أمريكا كل جهدها لاستمرارها لإنهاء قضية فلسطين وفقا للرؤية الأمريكية الصهيونية للحل مطالبا بنقل ملف القضية الفلسطينية إلى الأمم المتحدة وبتطبيق قرارات الأمم المتحدة وانضمام فلسطين إلى المؤسسات الدولية والمطالبة بمحاكمة إسرائيل وقادتها كمجرمي حرب.
واعتبر أن ما يجري في المنطقة وفي مخيمات سوريا ولبنان عبر تدمير مخيمات سوريا ومحاولات إقحام الشعب الفلسطيني في لبنان في أتون الصراعات المذهبية والدور المشبوه لبعض المؤسسات الدولية في المخيمات والدعوة إلى الهجرة الجماعية ينطلق من سياق حملات محمومة لشطب قضية حق العودة.

أهم الاخبار