رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عشرات الجرحى بولاية "غرادية" الجزائرية

عالمية

الجمعة, 14 مارس 2014 16:38
عشرات الجرحى بولاية غرادية الجزائرية
وكالات:

ذكر خضير باباز، عضو خلية التنسيق ومتابعة الأحداث فى ولاية غرداية الجزائرية، أن عشرات الأشخاص أصيبوا فيما تم إحراق مايقرب من مائة محل تجارى، وذلك إثر اندلاع الاشتباكات الطائفية مجددًا بين العرب والأمازيغ اليوم الجمعة، فى عدد من أحياء الولاية.

وقال باباز إن الاشتباكات اندلعت فى أحياء "ثنية والمجاهدين وساحة السوق وعين لبو|، مشيرًا إلى أن العدد مرشح للارتفاع بسبب حالة الانفلات الأمنى الملحوظة؛

حيث إن قوات الأمن المنتشرة لم تعد كافية وعاجزة عن السيطرة على الوضع.
وتحدثت وكالة الأنباء الجزائرية عن إصابة 60 شخصًا، وقالت إن من بينهم ثمانية أشخاص إصابتهم خطيرة جراء هذه الاشتباكات المستمرة لليوم الثالث على التوالى.
يسكن بلدات منطقة "غرداية" غالبية من الأمازيغ الذين يتحدثون اللغة "الأمازيغية" ويتبعون المذهب الإباضى، وأقلية من العرب
الذين يتبعون المذهب المالكى، وتشهد المنطقة منذ عام 2008 سلسلة من الأحداث والمواجهات الطائفية والعرقية تقع على فترات، وقد اندلعت منذ شهر ديسمبر الماضى موجة جديدة من هذه المواجهات لم تهدأ حتى الآن، الأمر الذى دفع عددًا من العائلات المقيمة فى أحياء وسط المدينة إلى النزوح لأحياء أخرى أكثر أمنًا.
يذكر ان عشرات التجار فى أحياء متفرقة من مدينة غرداية اضطروا إلى إخلاء محالهم من البضائع لحمايتها من عمليات النهب والسلب التى تطال المحال التجارية رغم التواجد الامنى المستمر منذ شهر يناير الماضى.
 

أهم الاخبار