رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصرع 78 من القوات السودانية في معارك بدارفور

عالمية

الجمعة, 14 مارس 2014 13:52
مصرع 78 من القوات السودانية في معارك بدارفورصورة ارشيفية
وكالات:

لقي 78 من القوات النظامية السودانية مصرعهم، خلال الاشتباكات التي اندلعت مع المجموعات المتمردة المسلحة التابعة للحركات الدارفورية، بمدينة "مليط "بولاية شمال دارفور. وفي المقابل، لقى 8 من عناصر الحركات المسلحة مصرعهم.

وصرح عضو المكتب الاستشاري لوالي شمال دارفور ابراهيم محمد محمود-"لفضائية الشروق" السودانية اليوم الجمعة- إن الهجوم الذي شنته الحركات المسلحة على مدينة مليط أمس أسفر كذلك عن مقتل 10 أشخاص من أهالي المدينة، فضلا

عن إصابة العديد من المواطنين الأبرياء، وتعرض ممتلكات ومنشآت وأسواق المدينة للدمار والخسائر الفادحة.
وأشار إلى إن الهجوم استهدف أماكن وجود القوات النظامية بأطراف مدينة"مليط"، مشيرا إلى تعرض ثلاث مركبات من التي استخدمت في الهجوم للتدمير الكامل، لافتا إلى إن عناصر الحركات المتمردة تركت المدينة صباح اليوم مخلفة وراءها خسائر متنوعة، وتقوم حاليا مجموعات من
القوات النظامية السودانية بملاحقتهم، وأن الوضع في المدينة حاليا مستقر بعد تلك الأحداث الدامية التي تعرضت لها على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وكانت الحركات المسلحة قد هاجمت الأيام الماضية، مناطق "كلمندو، واللعيت، والطويشة" بشمال دارفور، وتعهدت الحكومة السودانية بمعالجة الأوضاع الناجمة عن تلك الهجمات أمنيا وإنسانيا.
وتزامن الهجوم على "مليط" مع وجود وفد وزاري سوداني وصل إلى شمال دارفور قبل يومين، بتوجيه من نائب الرئيس السوداني حسبو عبد الرحمن، الذي يزور ولايات دارفور منذ أيام، في أعقاب الهجوم الذي شنه المسلحون على مناطق عدة بشمال دارفور.

أهم الاخبار