رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوات الروسية تستولى على مستشفى وقاعدة عسكرية فى القرم

عالمية

الاثنين, 10 مارس 2014 18:54
القوات الروسية تستولى على مستشفى وقاعدة عسكرية فى القرم
متابعات:

أحكمت القوات الروسية، اليوم الإثنين، سيطرتها على المستشفى العسكرى فى "سيمفيروبول" عاصمة إقليم القرم، بالإضافة إلى قاعدة نقل عسكرية فى مدينة "باكشيساراى"، وذلك فى إطار العملية العسكرية الروسية على المواقع الاستراتيجية فى شبه جزيرة القرم.

وذكرت صحيفة "كييف بوست" الأوكرانية على موقعها الإلكترونى، أن روسيا اتخذت هذه الخطوة لإحكام قبضتها على شبه جزيرة القرم فى أوكرانيا قبيل اجراء الاستفتاء يوم الأحد، والذى سيطلب من الناخبين فى القرم البالغ تعداد سكانها 2

مليون نسمة، تحديد موقفهم من الاستقلال عن أوكرانيا والانضمام مرة أخرى إلى روسيا.
وقالت الصحيفة إنه تم إلقاء القبض على نحو 30 جنديًا فى المستشفى العسكرى ظهر اليوم، وكانت القوات الروسية تحمل الهراوات مهددة العاملين والمرضى بالمستشفى.
وصرح مدير المستشفى بأن الناس يخشون على حياتهم، مضيفًا أنه تم وضع المحتجزين فى حافلة لمدة نصف ساعة، وقال "لا نعرف مطالبهم حتى
الآن".
وأشار إلى أنه أفاد فى تقرير بعمليات الاعتقال، وقدمه إلى وزارة الدفاع الأوكرانية والشرطة المحلية.
فى غضون ذلك، استولت القوات الروسية على قاعدة نقل عسكرى فى مدينة "باكشيساراى"، وكانت القوات قد احتجزت قائد القاعدة لبعض الوقت قبل الإفراج عنه، وقاموا برفع العلم الروسى مع العلم الأوكرانى على القاعدة.
وقال متحدث باسم الجيش الأوكرانى فى القرم "قامت القوات الروسية فى ميناء سيفاستوبول بنزع سلاح الجنود الأوكرانيين فى قاعدة صواريخ الجيش الأوكرانى".
وأشارت الصحيفة إلى أن نحو 200 جندى يستقلون 14 شاحنة تحركوا باتجاه المبنى، وهددوا جنود القاعدة باقتحامه إذا لم يسلم الجنود الأوكرانيون أسلحتهم.

أهم الاخبار