رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فنزويلا: كفوا عن الحلم بموت تشافيز


استبعد حلفاء كبار لرئيس فنزويلا الاشتراكي هوجو تشافيز من تقارير بأن مرضه أشد مما اعلنته الحكومة وقالوا لاعدائه ان "يكفوا عن الحلم" بموته.

ولم يظهر الرئيس المفوه عادة علنا منذ إجرائه عملية في العاشر من يونيو الجارى في كوبا لازالة تورم في الحوض، وأثار غيابه الطويل تكهنات واسعة انتشار بانه ربما يكون مريضا بمرض خطير وربما يخضع للعلاج من سرطان البروستاتا.

وتصر حكومته على ان تشافيز بخير لكن تقول انه لن يعود إلى فنزويلا الى أن يكون مستعدا. واتهمت خصومه بانهم "يفركون ايديهم" فرحا.

وقال تيمير بوراس نائب وزير الخارجية الفنزويلا على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي في وقت متأخر السبت الماضى ان "الرئيس تشافيز يتعافى بصورة جيدة من جراحته، ويجب على اعدائه ان يتوقفوا عن الحلم ويجب على اصدقائه ان يتوقفوا عن القلق".

"الشيء الوحيد الذي تورم هو سرطان ميامي هيارلد وباقي الصحافة اليمينية".

وكان بوراس يشير الى تقرير في نويفا هيرالد الصحيفة الشقيقة الناطقة بالاسبانية لميامي هيرالد السبت الماضى والذي استشهد بتقرير من مسئولي مخابرات امريكيين لم يذكر اسماءهم قولهم ان تشافيز في "حالة حرجة" في مستشفى بهافانا.

وشكك مسئول امريكي كبير في هذا التقرير وقال ان واشنطن كانت تسمع الكثير من التكهنات عن صحة تشافيز لكن ليست لديها معلومات مخابرات مؤكدة.

وأبرز غياب تشافيز- البالغ من العمر 56 عاما وهو جندي سابق أمم الكثير من موارد الاقتصاد- سيطرته الكاملة على السياسة الفنزويلية والافتقار الى خليفة واضح بعد قضائه 12 عاما في السلطة.