رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيران: الاتحاد الأوروبي يشوه الحقيقة


اتهمت ايران الاتحاد الاوروبي اليوم الأحد بأنه يشوه الحقيقة بعد ان فرض الاتحاد عقوبات على القيادة السورية وثلاثة من كبار المسئولين الايرانيين قال الاتحاد إنهم يساعدون دمشق على سحق المعارضة.

وإلى جانب العقوبات المفروضة اساسا على سوريا أضاف الاتحاد الاوروبي الى قائمة سوداء تفرض قيودا على السفر وتجميدا لأصول ثلاثة من قادة الحرس الثوري الايراني المتهم بدعم حملة القمع التي يقوم بها الرئيس السوري بشار الاسد ضد المحتجين المعارضين لحكمه.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانباراست في بيان زعم الاتحاد الاوروبي الذي لا أساس له والذي يربط بين الحرس الثوري الايراني والاحداث في سوريا يكشف محاولته لتوجيه الدعاية ضد الجمهورية الاسلامية ولتشويه الحقيقة.

ونفى المتحدث أن تكون ايران قد تدخلت في الشأن الداخلي السوري وقال حكومة وشعب سوريا يتمتعان بالنضج السياسي والاجتماعي بما يكفي لحل مشكلاتهم الداخلية.

وأعربت ايران التي سحقت احتجاجات شعبية لديها اعقبت انتخابات عام 2009 المتنازع على نتيجتها والتي فاز فيها الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد بولاية جديدة عن تأييدها للانتفاضات الشعبية في أغلب انحاء العالم العربي لكنها لم تفعل الشيء نفسه بالنسبة للاحتجاجات في سوريا التي تعتبرها خط مقاومة ضد اسرائيل. وتدعم كل من ايران وسوريا جماعتي حزب الله وحماس.

وفي اطار توجه تقوده واشنطن لزيادة عزلة ايران التي تعتقد انها تحاول صنع اسلحة نووية وضعت الولايات المتحدة شركة الطيران الوطنية الايرانية ايران اير وشركة ايرانية كبرى لتشغيل الموانئ في القائمة السوداء الخميس الماضي.