رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منظمة التعاون الإسلامى تدعو جميع الشركاء لمساعدة تشاد

عالمية

الثلاثاء, 04 فبراير 2014 15:25
 منظمة التعاون الإسلامى تدعو جميع الشركاء لمساعدة تشاد
متابعات

حث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني، جميع الشركاء الإنسانيين في العالم الإسلامي على تقديم المساعدة العاجلة لجمهورية تشاد التي تواجه موجات هائلة من العائدين واللاجئين من جمهورية أفريقيا الوسطى.

وقالت المنظمة- فى بيان لها اليوم الثلاثاء- إن هذا النداء وجهه مدنى في ختام الزيارة التي قام بها وفد مشترك بين المنظمة وصندوق التضامن الإسلامي

برئاسة عطاء المنان بخيت، الأمين العام المساعد للشئون الإنسانية بالمنظمة، إلى تشاد والتقى خلالها رئيس الوزراء ووزير الشئون الاجتماعية ونائب وزير الخارجية.
وأضافت أن الزيارة تكللت بإنشاء أكثر من 250 خيمة في موقع غاوي في نجامينا، وحفر ستة آبار ارتوازية، وتوفير مولد للطاقة لتغذية المخيم بالكهرباء، كي
يستخدمه العائدون واللاجئون القادمون، من أفريقيا الوسطى.
وأشار مدني إلى أن الاحتياجات الإنسانية كانت هائلة وتتزايد سواء في نجامينا أو في المدن الحدودية مثل سيدو ودوبا ودويوبا ومبيتوي وغور، التي يواجه فيها حسب الإحصائيات الرسمية حوالى 50 ألف شخص مشاكل وصعوبات إنسانية خطيرة بسبب غياب المآوي والمراحيض والآبار وشح المواد الغذائية وغير الغذائية.
وطلب من الحكومات ومنظمات المجتمع المدني التبرع بسخاء للتخفيف من معاناة العائدين واللاجئين المتزايدة أعدادهم في تشاد منذ تفجر الأزمة في أفريقيا الوسطى.

أهم الاخبار