رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق الدورة الثالثة عشرة لمنتدى الإعلام العربي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن نادى دبى للصحافة الجهة المنظمة لمنتدى الإعلام العربى اليوم أن الدورة الثالثة عشرة للمنتدى ستعقد فى دبى يومى 20 و21 مايو 2014 ، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراءحاكم دبي، والذى سيشهد فى مساء يومه الثانى حفل الإعلان عن الفائزين بالدورة الثالثة عشرة لجائزة الصحافة العربية.

وعلى غرار سابقتها، ستشهد الدورة المقبلة حوارات معمقة حول أبرز القضايا والمستجدات الإعلامية على الساحتين العربية والدولية، لتواكب أحدث الظواهر التى تؤثر على قطاع الصحافة والإعلام بكافة مقوماته، كما ستستقطب كوكبة من الإعلاميين والخبراء المعروفين من المنطقة العربية والعالم لتبادل الخبرات والآراء مع رواد المنتدى الذى ينشد دعم مسيرة الإعلام العربى من خلال الحوار وتبادل الرأي.
وشهدت فعاليات الدورة الثانية عشرة العام الماضى والتى عقدت تحت شعار" الإعلام العربى فى المراحل الانتقالية " مشاركة  نحو 70 متحدثاً من مختلف أنحاء الوطن العربى والعالم، وحضور نحو 3000 مشارك وكوكبة من أبرز المؤثرين وصناع القرار وقادة الرأى وأصحاب المشاريع والابتكارات مع التركيز على مشاركة الإعلاميين الشباب وطلبة الإعلام. حيث ألقى فضيلة الدكتور أحمد الطيب, كلمة المنتدى الرئيسية، وشارك معالى الدكتور نبيل العربى,

أمين عام جامعة الدول العربية بفقرة الحوار الرئيسى، كما ألقى معالى الدكتور عبداللطيف الزيانى, أمين عام دول مجلس التعاون الخليجى كلمة المنتدى فى اليوم الثانى.
وتابع أكثر من 40 ألف شخص من مختلف أرجاء الوطن العربى والعالم نقاشات الدورة الماضية عبر تقنية البث المباشر، كما تفاعل مع حوارات الجلسات وورشات العمل الرئيسية على شبكات التواصل الاجتماعى أكثر من 20 مليون مستخدم.
وأعلن نادى دبى للصحافة أنه سيتم فتح باب التسجيل الإلكترونى للإعلاميين فى منتصف شهر فبراير المقبل، كما سيتم الإعلان فى وقت لاحق عن أبرز الأسماء والضيوف المشاركين، بالإضافة إلى تفاصيل الأجندة الخاصة بموضوعات الجلسات والفعاليات المصاحبة.
يعد منتدى الإعلام العربى أضخم تظاهرة إعلامية على مستوى الوطن العربى من حيث شمولية القضايا التى تناولتها دوراته المتعاقبة وتواجد الأسماء الإعلامية الرائدة .