عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قتلى فى هجوم للقوات السورية على المدينة الجامعية


أفادت تقارير إخبارية اليوم، الأربعاء، أن عدداً من القتلى والجرحى سقطوا فى هجوم شنته قوات الأمن السورية على المدينة الجامعية فى دمشق. ونقلت قناة (العربية) عن مصادر مطلعة قولها، الثلاثاء، إن إطلاق نار سمع فى محيط المدينة التى ضربت قوات الأمن السورية حصاراً حولها.
وكانت أنباء أولية تحدثت عن حملة مداهمات مشابهة حدثت فى المدينة الجامعية بحلب بعد خروج مظاهرات تندد بالخطاب الذى ألقاه الرئيس السورى بشار الأسد الاثنين.
ومن جانب آخر، أشار ناشطون سوريون إلى مقتل 15 شخصاً فى حمص ودير الزور فى اشتباكات بين موالين للنظام ومناوئين له، وأفاد ناشطون بدخول قوات الجيش إلى حماة.
وعلى الصعيد السياسى، أعلنت رئاسة مجلس الوزراء السورية، أنه تم وضع مشروع قانون جديد للأحزاب السياسية على موقع التشاركية لرئاسة مجلس الوزراء فى صيغته الأولية.
ووفقاً لوكالة الأنباء السورية (سانا) فقد دعا مجلس

الوزراء المواطنين للاطلاع على مشروع القانون وإبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم للاستفادة منها فى إغناء مشروع القانون وتطويره واستكماله فى صيغته النهائية.
وقال رئيس اللجنة المكلفة بإعداد وصياغة مشروع القانون فاروق أبو الشامات: إن "قانون الأحزاب يأتى ضمن مسيرة الإصلاح الشاملة فى سورية ويهدف إلى تفعيل وتنشيط الحياة السياسية والاجتماعية فى البلاد"، لافتاً إلى أن "مشروع القانون يتماشى مع المفاهيم العصرية وأن الهدف من القانون شرعنة الحياة الحزبية وتعزيز الديمقراطية والمساواة وإضفاء الشفافية على عمل الأحزاب بحيث تكون إحدى حلقات تحديث وعصرنة الحياة السياسية فى سورية".