رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

باراك: على إسرائيل العودة للمفاوضات

أكد إيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلى أنه ينبغى على إسرائيل صنع محاولة حقيقية من أجل العودة مرة أخرى إلى طاولة محادثات السلام مع الفلسطينيين بغض النظر عن الافتقار للتأييد من جانب كافة أفراد الحكومة الإسرائيلية وعدم الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة "هاآرتس"الإسرائيلية - فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى مساء اليوم - عن باراك قوله أنه ينبغى على إسرائيل السير على درب المفاوضات بالرغم من الانتفاضات الموالية للديمقراطية التى يشهدها العالم العربى حاليا .

واعتبر باراك أن المنطقة تشهد حالة من الغليان السياسى التى لم تسبق مشاهدتها ربما منذ تسعين عاما منذ انهيار الإمبراطورية العثمانية وهو الوضع الذى يؤدى إلى أنه لا يمكن إنكار أن شكوك وزراء آخرين بالحكومة الاسرائيلية تفتقر إلى سند معين، معربا عن اعتقاده بأنه يتعين على إسرائيل بالرغم من كافة الشكوك الإقدام على محاولة فعلية للدخول فى مفاوضات، مضيفا

أنه من الواضح بالنسبة لإسرائيل أنه بات من المتعين عليها فى ظل وضع الحراك غير المسبوق الذى تشهده المنطقة الدفاع عن البلاد بمفردها.

وفى إشارة إلى محاولة الفلسطينيين الحصول على إعتراف أممى أحادى فى شهر سبتمبر القادم أعرب باراك عن إعتقاده بأن إقدام الفلسطينيين على إجراء من خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة لايتجاوز مجرد قرار من شأنه إحداث أضرار أكثر مما هو متصور.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن آخر جولة محادثات إسرائيلية-فلسيطينية قد انهارت بعد ثلاثة أسابيع فقط بانتهاء العمل بالقرار الإسرائيلى الخاص بتعليق البناء الاستيطانى فى الضفة الغربية المحتلة.