رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باكستان تنفي تعاونها مع أمريكا لمداهمة مصانع قنابل

عالمية

السبت, 18 يونيو 2011 10:38
نيويورك - أ ش أ:

ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية اليوم السبت أن الجيش الباكستاني نفى أمس صحة معلومات تفيد بتعاونه مع أجهزة الاستخبارات الأمريكية فيما يتعلق بواقعة مداهمة قواته لمصانع تصنيع قنابل تابعة لجماعات متمردة في باكستان .. واصفا الأنباء التي تؤكد تواطؤه مع المتمردين بأنها "عارية تماما عن الصحة بل مغرضة".

وقالت الصحيفة إن مسئولين أمريكيين كانوا قد اعلنوا في وقت سابق من الشهر الجاري أنه

بعد أن تمكنت أجهزة الاستخبارات الأمريكية من الاستدلال بواسطة الأقمار الاصطناعية على مواقع تصنيع قنابل تابعة لمتمردين في باكستان سرعان ما شاهدوا المتمردين وهم يخلون المواقع تماما في غضون 24 ساعة فقط، الأمر الذي أثار الشكوك حول قيام الاستخبارات الباكستانية بتقاسم المعلومة.

ونقلت الصحيفة عن بيان للجيش الباكستاني في هذا الصدد قوله

إن محاولة قواته مداهمة أربعة مصانع تابعة للمتمردين لم تنجح بشكل تام نتيجة معلومات استخباراتية خاطئة حول موقعين لتلك المصانع.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشائعات حول صحة وجود تعاون استخباراتي بين أمريكا وباكستان في ذلك من شأنها أن تزيد من حدة التوتر في العلاقات بين البلدين لاسيما بعد أن أقدمت القوات الأمريكية في الشهر الماضي على شن غارة على منزل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن والتي أدت إلى مقتله دون أن تطلع القادة الباكستانيين مسبقا على الوقت المحدد لشن الغارة.

 

 

 

أهم الاخبار