رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اسرائيل تعتدي على وفد جنوب أفريقي

عالمية

السبت, 18 ديسمبر 2010 08:54
كتب :إسلام الشافعي

اتهم 18 عضواً بالبرلمان الجنوب أفريقي قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء عليهم وإلقاء القنابل المسيلة

للدموع تجاههم أثناء زيارتهم لرام الله الأسبوع الماضي.

 

وأكد أعضاء الوفد الجنوب أفريقي أنهم لم يدخلوا إلى الضفة الغربية إلا بعد موافقة وزارة الخارجية الإسرائيلية على الزيارة كما سهلت الخارجية الإسرائيلية انتقالهم من الأردن إلى الضفة الغربية عبر جسر اللنبي والعودة إلى الأردن عبر نفس الطريق.

وتزامنت زيارة الوفد البرلماني (الذي يتكون من ممثلين

لعدد من الأحزاب في جنوب أفريقيا) لبيت لحم مع وقفة سلمية للاعتراض على جدار الفصل العنصري في الضفة , حيث تم الاعتداء عليهم مع المتظاهرين من قِبل قوات جيش الاحتلال وليس قوات الشرطة، وقد تعرض أفراد الوفد إلى جروح طفيفة بجانب التهابات في العين وإصابات بالأذن.

وفي أول رد لجيش الاحتلال على الواقعة, نقلت صحيفة "يديعوت

أحرونوت" عن الناطق الإعلامي باسم جيش الاحتلال قوله: كانت هناك فوضى من قِبل أربعين متظاهرا بعدما قاموا بالاعتداء على الجنود الإسرائيليين فاضطروا للرد عليهم للدفاع عن أنفسهم.

وقال يوسي ليفي مدير وحدة الاتصال بالخارجية الإسرائيلية: إن إسرائيل منحت الوفد الجنوب أفريقي التصريح بزيارة الضفة وسهلت مهمتهم استجابة لطلب سفارة جنوب أفريقيا كوفد سياسي وبرلماني لإجراء لقاءات سياسية وليس لإثارة الفوضى والتظاهر.

وتابع : يبدو أن زيارتهم جاءت استجابة لدعوة مهرجان الشباب الدولي للوقوف ضد الإمبريالية والذي دعا لأن تنصب جهوده هذا العام ضد الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

أهم الاخبار