رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جارديان: زعامة الظواهري ترعب أمريكا

عالمية

الخميس, 16 يونيو 2011 09:55
كتب- جبريل محمد :

أيمن الظواهري - أسامة بن لادن

رأت صحيفة "الجاريان" البريطانية أن اختيار تنظيم القاعدة لأيمن الظواهري زعيما للتنظيم خلفا لأسامة بن لادن الذي قتل مؤخرا، هو استمرار لنهج التنظيم في اعتبار الولايات المتحدة هي العدو الأكبر والأول للتنظيم، ومؤشرا على بداية سلسلة هجمات انتقامية ضد أمريكا تقض مضاجعها.

ونقلت الصحيفة عن بيان أصدره التنظيم اليوم الخميس قوله إن تنظيم القاعدة اختار أيمن الظواهري خلفا لأسامة بن لادن الذي قتل الشهر الماضي برصاص قوات أمريكية في باكستان.

وأكد البيان أن قرار تعيين الظواهري يأتي التزاما بكون "الجهاد ماضيا إلى يوم القيامة كما جاء في الأحاديث"، مشيرا إلى أن الجهاد "قد صار في هذا العصر "فرض عين" ضد الكفار الغزاة المحتلين لديار المسلمين وضد الحكام المرتدين المبدلين لشرائع الإسلام".

وأوضحت الصحيفة أن كلام الظواهري الذي جاء في شريط فيديو بث على الانترنت يدل على أن أمريكا لن تنعم بالأمن، وقال الظواهري "اليوم والحمد لله، أمريكا لا

تواجه أي فرد أو مجموعة أو فصيل.. إنما تواجه الأمة التي هي في حالة ثورة إذ استيقظت من سباتها لنهضة الجهاد".

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول:" إن الطريقة التي ظهر بها الظواهري تتشابه لحد كبير مع رفيق دربه بن لادن حيث كان يرتدي جلبابا أبيض وعمامة ويضع بندقية بجانبه على جدار خلفه، وهو ما يؤشر على بدأ سلسلة هجمات انتقامية ضد أمريكا".

والظواهري، الذي سيبلغ من العمر (60 عاما) الأسبوع المقبل، هو ابن عائلة من الطبقة العليا المصرية جمعت عائلته بين العلم والدين، وكان الرجل الثاني في التنظيم منذ تأسيسه عام 1998 .

 

أهم الاخبار