رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ج.بوست: حملة ترويجية لمبادرة أوباما للسلام

عالمية

الخميس, 16 يونيو 2011 09:37
غزة -أ ش أ:

أوباما

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الخميس أن زيارة كل من المبعوث الأمريكى إلى الشرق الأوسط ديفيد هال، وكبير مستشارى البيت الأبيض لشئون الشرق الأوسط دينس روس إلى المنطقة تأتى فى إطار الترويج لمبادرة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لاستئناف مفاوضات السلام على أساس العودة إلى حدود عام 1967 مع تبادل الأراضى المتفق عليها.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسئولين الإسرائيليين

قوله: "إن الولايات المتحدة تسعى للتوصل إلى معادلة ترضى جميع الأطراف المعنية من أجل إعادة إحياء مفاوضات السلام مرة أخرى وعرقلة اعتراف أحادى الجانب بدولة فلسطينية فى سبتمبر المقبل، تمهيدا لزيارة مسئولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون المرتقبة إلى المنطقة غدا".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد

أعرب خلال لقائه مع هال أمس عن رغبته فى أن تكون الولايات المتحدة هى الوسيط الأساسى فى أية محادثات من شأنها أن تتم بين الفلسطنيين والإسرائيليين.

ومن جانبها عارضت الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو أن يكون استئناف المفاوضات مع الفلسطنيين مشروطا سواء فيما يتعلق بقضية الحدود أو المستوطنات الإسرائيلية، وذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه السلطة الفلسطينية رفضها القاطع لإجراء أي محادثات قبل أن تتوقف إسرائيل عن استئناف نشاطها الاستيطانى لاسيما فى منطقة القدس الشرقية والضفة الغربية.

 

 

أهم الاخبار