عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل صدرت أسلحة بـ7.2 مليار دولار في 2010

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن شركات إسرائيلية سجلت رقما قياسيا فى مجال تصدير المعدات العسكرية؛ حيث وصلت العام الماضى إلى 2ر7 مليار دولار بالمقارنة بعام 2009 والتى قدرت بنحو 9ر6 مليار دولار.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية اليوم على موقعها الإلكترونى أن إسرائيل قد تكون واحدة من أكبر الدول الأربع المصدرة للاسلحة فى العالم مع التخصص فى تطوير وانتاج طائرات بدون طيار وأقمار صناعية مصغرة، وأنظمة تحكم وقيادة وعربات مصفحة وتجديد الأنواع المختلفة من الطائرات العسكرية والتجارية.

ونقلت الصحيفة عن رئيس قسم التصدير الدفاعى والمساعدات الدفاعية الخارجية فى وزراة الدفاع "سيبات" البريجادير جنرال شمايا افيلى قوله: "إنه يعرب عن رضاه وترحيبه بالنتائج المالية لعام 2010

لكن إسرائيل مازالت تعانى من تحديات عديدة بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية والانسحاب المحتمل لقوات التحالف من العراق وأفغانستان”.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركات الدفاع الإسرائيلية قد باعت معدات عسكرية بقيمة 6ر9 مليار دولار منها 4ر2 مليار دولار للجيش الإسرائيلى غير أن شركات الدفاع تقوم بالاستثمار فى تأسيس مشاريع مشتركة وشراكات فى أمريكا الجنوبية وآسيا وكوريا الجنوبية.وتابعت أن نحو 15 شركة إسرائيلية صغيرة ومتوسطة الحجم ستشارك للمرة الأولى في معرض باريس للطيران.