عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الصحة الاسترالية تتهم شركات التبغ بشن حملة ضدها

اتهمت وزيرة الصحة الاسترالية اليوم الأربعاء شركات التبغ الكبرى باستخدام أساليب لتشويه السمعة انتقاما من اعتزام حكومتها التقدم بأكثر القوانين صرامة في العالم لمكافحة التدخين.


واتهمت نيكولا روكسون التي تحظر على شركات التبغ وضع الشعارات والعلامات التجارية المميزة على علب السجائر قوى الضغط بمحاولة تشويه صورتها بعد نشر رسائل تفيد بأنها طلبت من شركات سجائر المساعدة في تمويل إعادة انتخابها عام 2007.

وقالت روكسون للتلفزيون الاسترالي بالتأكيد الأمر محرج بالنسبة لي لأنني أواصل هذه القضية بجدية شديدة ضد شركات التبغ ومن الواضح انهم يعتزمون محاولة احراجي.

وأضافت لكن ذلك لن يثنينا عن السياسات التي نحن بصدد تقديمها لتكون الأولى في العالم ونأمل أن تقلل من الأضرار التي يسببها التدخين.

وتعتزم استراليا الموافقة على قوانين لمكافحة التدخين هي الاكثر تقييدا في العالم لتدخل حيز التنفيذ اعتبارا من مطلع العام المقبل بعد تراجع مخاوف نواب المعارضة الذين قالوا انهم سيدعمون هذه الخطة رغم تهديد صناعة التبغ باتخاذ اجراءات قانونية.

والرسائل التي تصفها روكسون الان بانها كانت خطأ في ظل حظر حزبها للتبرعات من شركات التبغ دعت ثلاثة مدراء تنفيذيين من شركة فيليب موريس لجمع التبرعات عام 2005 لدعم اعادة انتخابها بعد ذلك بعامين.