رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تعد مواطنيها لاحتمال نشوب حرب

عالمية

الثلاثاء, 14 يونيو 2011 21:33
القدس-شينخوا:

وسط تزايد التوترات على حدودها، تعتزم إسرائيل بدء تدريبات تشمل أنحاء البلاد يوم الأحد القادم بهدف إعداد مواطنيها البالغ عددهم 7.5 مليون نسمة والمؤسسة الأمنية وخدمات الطوارئ المدنية لاحتمال نشوب حرب.

وتعد التدريبات، التى تستمر خمسة أيام وتحمل اسم نقطة التحول 5، خامس تدريبات تقام منذ نشوب حرب لبنان عام 2006 عندما ضرب ما يقدر بـ 4 آلاف صاروخ، أطلقها مقاتلو حزب الله، مدن شمالى إسرائيلى.

وذكر الجيش وجهاز المخابرات فى إسرائيل فى تقييمات نشرت مؤخرا أن عشرات الآلاف من

القذائف، التى يخزنها حاليا جيران إسرائيل فى المنطقة وكذا منظمات مسلحة فى قطاع غزة ولبنان، قد تطلق فى حرب مستقبلية، وهو ما قد يحول بفاعلية البلاد بأكملها إلى جبهة.

ونشر جيش الدفاع الإسرائيلى، فى تحرك غير معتاد، خرائط تشير إلى أن ما قاله يتجاوز ألف موقع للصواريخ والأسلحة متفرقة فى أنحاء جنوب لبنان.

وستقود التدريبات قيادة الجبهة الداخلية بجيش الدفاع الإسرائيلى وإدارة الطوارئ الوطنية بوزارة الدفاع.

وذكر بيان صدر عن جيش الدفاع الإسرائيلى ليلة أمس أن تدريبات العام الحالى ستكون الأكبر من نوعها حيث ستشارك فيها أكثر من 80 من المجالس المحلية و 70 % من السكان المدنيين.

وستشارك المدارس ودور رياض الأطفال فى أنحاء البلاد وكذا القوات العسكرية والوزارات الحكومية والمؤسسات العامة فى تدريبات على كيفية الاحتماء من القنابل.

وستجرب قيادة الجبهة الداخلية نظام التحذير عبر الهواتف النقالة من خلال ارسال رسائل شخصية حيث سيتم ارسال رسائل نصية تقول هذه محاولة تجريبية، مع اطيب التمينات بيوم لطيف إلى مئات الآلاف من الهواتف النقالة الخاصة.

وذكر البيان أن التدريبات ستشمل أيضا اختبار توزيع أقنعة الوقاية من الغاز، والقيام بتنسيق بين مختلف خدمات الطوارئ.

أهم الاخبار