عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسانج بعد الإفراج: سأواصل فضح أمريكا

قال جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" بعد الافراج عنه اليوم الخميس انه برئ من اتهامات بارتكاب جرائم جنسية ، مؤكدا أنه سيواصل نشر المزيد من البرقيات السرية الأمريكية التي تفضح العلاقات الأمريكية. ونقلت وكالة "رويترز" عن أسانج قوله في بيان مقتضب عقب قرار المحكمة العليا البريطانية اطلاق سراحه "آمل مواصلة عملي ومواصلة العمل على اثبات براءتي في هذه المسألة وكشف الدليل بشأن هذه المزاعم عندما نحصل عليه وهو ما لم يحدث بعد".

ويخوض أسانج معركة قانونية لمنع تسليمه للسويد بسبب مزاعم ارتكاب جرائم جنسية هناك.

وقال قاضي المحكمة العليا دانكان أوزلي في وقت سابق انه يمكن اطلاق سراح الاسترالي أسانج (39 عاما) بكفالة قدرها 200 الف جنيه استرليني (317 ألف دولار) وبشروط مشددة من بينها التزامه بمواعيد للبقاء

في مقر إقامته وإثبات حضوره لدى الشرطة يوميا ووضع سوار الكتروني يسمح بتتبعه.

وسينتقل أسانج للإقامة في منزل ريفي عريق قرب قرية بانجي على الحدود بين نورفولك وسوفوك شرق انجلترا. ويعود المنزل لعائلة فوغان سميث وهو أحد اصدقاء اسانج.

ورفض القضاء البريطاني استئنافا سويديا يلتمس الاستمرار في احتجاز جوليان اسانج مؤسس ويكيليكس، ويقرر الافراج عنه بكفالة وشروط.

وكانت محكمة في لندن قد قضت الثلاثاء بالإفراج المشروط عن اسانج في انتظار حكم لن يتم قبل بداية السنة المقبلة حول ترحيله الى السويد.