رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو يغازل تركيا بعد فوز أردوغان

عالمية

الاثنين, 13 يونيو 2011 15:36
روما- أ ش أ:

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن أمله في إصلاح العلاقات مع تركيا بعد عام من تدهور العلاقات بين البلدين إثر أحداث الهجوم الدامي على قافلة الحرية لإغاثة قطاع غزة المحاصر العام الماضي، وذلك في أعقاب فوز حزب العدالة والتنية برئاسة رجب طيب أردوجان في الانتخابات التركية.

وأشاد نتنياهو ـ خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين في العاصمة الإيطالية روما مع نظيره الإيطالي
سيلفيو برلسكوني ـ بالانتخابات التركية.

يشار إلى أن تسعة من المتضامنين الأتراك مع الفلسطينيين قد قتلوا على متن قافلة "الحرية 1" التي انطلقت العام الماضي وضمت ست من سفن المساعدات عندما أغارت القوات الإسرائيلية الخاصة على قارب تركي في المياه الدولية قبالة شواطىء غزة، والتي نتج عنها توتر في العلاقات وتبادل الاتهامات

ومطالبات تركية بتقديم إسرائيل اعتذارا رسميا بشأن الضحايا من المواطنين الأتراك.

من جهة أخرى، شجب كل من نتنياهو وبرلسكوني الخطة الفلسطينية الرامية إلى الحصول على اعتراف بإقامة الدولة الفلسطينية في سبتمبر المقبل من جانب واحد.

وأعرب نتنياهو عن شكره لبرلسكوني عن دعمه الثابت لإسرائيل بشأن ما أسماه "التهديد الإيراني"، بالإضافة إلى ما وصفه بالخطوة الفلسطينية أحادية الجانب.

وقال نتنياهو: إن إعلان الدولة الفلسطينية من جانب الفلسطينيين ينتهك الاتفاقيات التي تم توقيعها بين فلسطين وإسرائيل، حسب زعمه .. مؤكدا أن ذلك سيصعب من الوضع الفلسطيني.

 

أهم الاخبار