رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أم الجاسوس تهدد باللجوء لأمريكا

عالمية

الاثنين, 13 يونيو 2011 14:35
كتب - أبوبكر خلاف:


هددت ايرين جرابيل والدة الجاسوس الاسرائيلي ايلان الذي أعلنت السلطات المصرية القبض عليه امس الأحد باللجوء لأمريكا للإفراج عن ابنها لأنه يمتلك جنسية امريكية بجانب الاسرائيلية. وأكدت الام - خلال اتصالها تليفونيا بالتليفزيون الاسرائيلي اليوم الاثنين -مانشر بوسائل الاعلام المصرية حول ابنها، لكنها دافعت عن موقفه بالزعم بأنه كان متواجدا بالقاهرة ضمن مشروعه التابع لإحدى المنظمات العالمية التي لاتهدف للربح".

وأضافت "أنا مندهشة مما حدث ، إن جسدي يرتعد خوفا على ابني، وانتظر الصباح لاتصل بالولايات المتحدة للتدخل كما دعت الاسرائيليين للصلاة من أجله ".

وعندما سألها مقدم النشرة بقناة الاخبار الاسرائيلية الثانية عن وجود اتصالات بينها وبين الحكومة الاسرائيلية للمساعدة في اطلاق سراح المتهم رفضت التعليق وتنصلت من الاجابة على هذا السؤال.

ووفقا للمعلومات الجديدة فإن الجاسوس من مواليد

نيويورك وخريج جامعة جون هوفيكنس ببلاتيمور، وهاجر لاسرائيل 2004 بميول صهيونية وهو ماشجعه على التطوع بالجيش الاسرائيلي بسلاح المظلات ، لكنه أصيب في معركة بقرية الطيبة خلال حرب لبنان الخامسة .

وفي السياق ذاته قالت إليزابيث كولتون، المتحدثة باسم السفارة الأمريكية بالقاهرة، خلال تصريحات لها اليوم:" إن سفارة الولايات المتحدة فى القاهرة تعمل حاليا على التأكد مما إذا كان الإسرائيلي الذي تم القبض عليه أمس فى القاهرة والمتهم بالتجسس لصالح تل أبيب يحمل الجنسية الأمريكية أيضا أم لا".

أهم الاخبار