رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئول: إيران مستعدة لإجراء محادثات نووية

عالمية

الأحد, 12 يونيو 2011 22:38
طهران (شينخوا)

صرح وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي اليوم الأحد بأن إيران مستعدة دائما لإجراء محادثات نووية مع الأعضاء الخمسة الدائمين بمجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى ألمانيا .

وقال الوزير على هامش المؤتمر الدولي الثاني لنزع السلاح الذي تعقده ايران إنه إذا كان الغرب مستعد لإجراء محادثات فنحن مستعدون.

وأشار الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يوم الثلاثاء الماضي في مؤتمر صحفي بطهران إلى أن إيران مستعدة دائما لإجراء محادثات من أجل التعاون والتفاهم،

ولابد أن يغير الغرب موقفه من المواجهة إلى التعاون مع إيران.

وأفاد الرئيس أن إيران لن توقف تخصيب اليورانيوم مقابل أي مقترح تقدمه دول مجموعة، وأن القطار النووي الإيراني "لن يتوقف أو يعود للوراء.

وذكر المتحدث باسم وزير الخارجية الإيراني رامين مهمنباراست من قبل في مايو الماضي أن ايران اعلنت استعدادها لاجراء محادثات مع مجموعة. والأمر يرجع الآن للغرب لإعلان

استعداده لاستئناف المحادثات.

يذكر أن القوى العالمية الست اختتمت في يناير الماضي محادثات نووية هامة عقدت مع طهران في اسطنبول لكنها فشلت في التوصل إلى أي اتفاق حول البرنامج النووي الايراني.

وانطلقت فاعليات المؤتمر الدولي الثاني لنزع السلاح النووي في العاصمة الايرانية طهران اليوم.

يشارك في مؤتمر طهران الذي يستمر يومين وفود من اربعين دولة مختلفة من انحاء العالم منهم الولايات المتحدة، وسفراء، وممثلون من هيئات دولية مثل الامم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية.يذكر ان ايران استضافت اول مؤتمر لنزع السلاح النووى العام الماضي تحت عنوان الطاقة النووية للجميع، الاسلحة النووية ليست لاحد.

 

أهم الاخبار