رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أردوغان يشكر الشعب التركى على ثقته

أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن شكره للشعب التركي لإعطاء ثقته لحزب العدالة والتنمية الحاكم فى الانتخابات البرلمانية للمرة الثالثة على التوالي.

وعاد أردوغان من اسطنبول بعد الإدلاء بصوته فى مدرسة فى حي أوسكدار فى اسطنبول وتوجه مباشرة إلى المركز الرئيسي لحزب العدالة والتنمية فى أنقرة، حيث كان فى انتظاره حشد ضخم من أنصار الحزب وأطل أردوغان على الجماهير من شرفة الحزب، حيث امتلأت ساحة الحزب بالمؤيدين. رافعين علم الحزب، وعبر عن شكره للثقة الكبيرة التى أولاها الناخبون لحزبه، حسبما توضح النتائج الأولية للانتخابات، والتى تشير إلى اتجاه الحزب لتشكيل الحكومة منفردا للمرة الثالثة على التوالى والأولى فى تاريخ تركيا. وقال أردوغان إن هذا اليوم هو احد أيام انتصار الديمقراطية فى تركيا وأنه على الجميع احترام قرار الشعب. وأظهرت عمليات فرز الأصوات فى الانتخابات البرلمانية التركية اتجاها إلى فوز كبير لحزب العدالة والتنمية الحاكم. وتم حتى الآن فرز 99 ألفا و920 صندوقا من أصل

199 ألفا و207 صناديق تمثل نسبة 50 % من صناديق الاقتراع فى أنحاء البلاد، بلغت نسبة المشاركة من خلالها. %41 وحصل حزب العدالة والتنمية على 55 ر 53 % من أصوات الناخبين فى هذه الصناديق، وحزب الشعب الجمهوري على 04 ر23% والحركة القومية على 39 ر 13 %، والمستقلون على .64 ر 6 % والأحزاب الأخرى على 37 ر 4 % وإذا سارت النتائج على هذا المعدل سيحصل حزب العدالة والتنمية على 330 مقعدا والشعب الجمهورى على 134 مقعدا والحركة القومية على 28 مقعدا والمستقلون على 28 مقعدا من إجمالى عدد مقاعد البرلمان التركى البالغ 550 مقعدا.