رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حركة الغاضبين في إسبانيا تحتشد ضد عمدة مدريد

عالمية

السبت, 11 يونيو 2011 16:38
مدريد (ا ف ب) :

احتشد مئات من المتظاهرين من حركة الغاضبين السبت قرب مقر بلدية مدريد لترحيب بطريقتهم الخاصة بالفائز بمنصب عمدة مدريد، البيرتو رويس-جالاردون، في انتخابات البلدية التي جرت في الثاني والعشرين من مايو.

وتجمع المتظاهرون على بعد مئات الامتار من مقر البلدية حيث التأم مجلس البلدية لانتخاب العمدة، وصاحوا بهتافات من قبيل جالاردون لص وهذه الازمة لن ندفع نحن ثمنها.
وطوقت شرطة مكافحة الشغب محيط مبنى البلدية للابقاء على المتظاهرين على مسافة منه،
واغلقت سيارات الشرطة كافة الطرق المؤدية الى مبنى البلدية قرب ميدان بويرتا ديل سول حيث يعتصم المتظاهرون منذ السابع عشر من مايو فيخيام.
وكتب على لافتة كبيرة رفعها المتظاهرون جالاردون لا يمثلنا وسط ضجيج من قرع الاواني والصفير، بينما جلست مجموعة منهم بمواجهة حواجز الامن.
وانضم الى حركة الشباب الغاضبين متظاهرون من المناوئين لارث حكم فرانكو والذين
يحتجون على اسقاط وصف الديكتاتور عن فرانشيسكو فرانكو في مطبوعة رسمية صدرت مؤخرا.
وكان الغاضبون قد دعوا للتظاهر في مدريد لتهنئة العمدة على استيلائه على مستقبلنا بمناسبة تولي جالاردون المنصب، والذي اعيد انتخابه في الثاني والعشرين من مايو ممثلا عن حزب الشعب اليمني المحافظ.
ومن المقرر ان تجري تظاهرات مماثلة في مدن إسبانية اخرى.
وكانت حركة الغاضبين قد ظهرت بشكل عفوي في الخامس عشر من مايو وتستهدف الاحزاب السياسية الكبرى التي تتهمها بعدم تمثيل المواطنين وعدم التصدي للازمة الاقتصادية والبطالة التي يعاني منها واحد من كل خمسة اسبان.
كما تندد تظاهراتهم بفساد رجال السياسة.

أهم الاخبار