رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تليجراف: كشميرى ينظم جماعة إرهابية للانتقام لبن لادن

عالمية

الأربعاء, 08 يونيو 2011 11:02
لندن - أ ش أ:


كشفت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية اليوم الاربعاء النقاب عن ان القيادي الكبير بتنظيم القاعدة إلياس كشميري يعتزم تشكيل جماعة جديدة تسمى عسكر أسامة لشن سلسلة من الهجمات الانتحارية الانتقامية رغم ورود انباء عن مصرعه في هجمات لطائرات أمريكية بدون طيار الاسبوع الماضى. وأضافت الصحيفة ان كشميرى عقد اجتماعا سريا للقادة العسكريين فى التنظيم لبحث مسألة ضرب عدد من السفارات الاجنبية ومحاولة وضع مواد سامة فى إمدادات الاغذية التابعة للناتو للأخذ بالثأر من

مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن.

ونوهت إلى أن الكشف عن هذه الخطط يأتى فى الوقت الذى يحدث فيه ارتباك وعدم ثقة بين الولايات المتحدة وباكستان حول مقتل كشميرى.ونقلت عن مسئولين امريكيين قولهم إن عملهم الافتراضى يتواصل على ان كشميرى مازال حيا على الرغم من تأكيدات مقتله من قبل باكستان.

ويعتبر كشميري (47 عاما) من أخطر قادة العمليات في تنظيم القاعدة

الذي أسسه أسامة بن لادن. كما يعد مسئولا أيضا عن سلسلة من الهجمات على أهداف غربية وكذا هجمات في الهند وباكستان من بينها الهجوم الذي وقع مؤخرا يوم 22 مايو الماضي على قاعدة جوية تابعة للبحرية الباكستانية في كراتشي .

وكانت الولايات المتحدة قد رصدت خمسة ملايين دولار كمكافأة لمن يدلي بأي معلومات تساعد في معرفة مكان كشميري، وهذا المبلغ يمثل الحد الأقصى لأي هدف يتصدر قائمة المطلوب اعتقالهم.

تجدر الاشارة الى أن العنصر السابق في الجيش الباكستاني، والقيادي الكبير في تنظيم القاعدة، إلياس كشميري، برز كخليفة محتمل لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

أهم الاخبار