رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البيت الأبيض يدعم كى مون رئيسًا للأمم المتحدة

عالمية

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 16:17
واشنطن- ا ف ب:

اعلن البيت الابيض اليوم الثلاثاء ان الرئيس الامريكي باراك اوباما يدعم ترشيح بان كي مون لولاية ثانية كأمين عام للامم المتحدة.

وقال الناطق باسم الرئاسة الامريكية جاي كارني في بيان إن "الرئيس اوباما يرحب باعلان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ترشيحه لولاية ثانية، والولايات المتحدة تدعم ترشيحه".

واضاف "في ظل قيادة بان كي مون، لعبت الامم المتحدة دورا مهما في مواجهة الازمات والتحديات في العالم اجمع بما في ذلك دعم

الانتقال الى الديمقراطية في الآونة الاخيرة في ساحل العاج وهايتي التي شهدت زلزالا مدمرا ومسار الاستفتاء في جنوب السودان حول حق تقرير المصير والجهود لحل الازمات السياسية والانسانية في ليبيا".

وتابع كارني ان "الامم المتحدة ليست مؤسسة مثالية، لكن لا غنى عنها" مضيفا ان "الامين العام قام باصلاحات مهمة بينها زيادة عدد الوظائف للنساء في مناصب مسئولية واقترح اكبر

الاستقطاعات في موازنة الامم المتحدة منذ اكثر من عقد".

وكان الامين العام للامم المتحدة قد اعلن امس الاثنين رسميا انه سيرشح نفسه لولاية ثانية من خمس سنوات على رأس الامم المتحدة.

وصرح بان كي مون وزير خارجية كوريا الجنوبية السابق، في مؤتمر صحفي انه بعث برسالة الى الدول الاعضاء في الامم المتحدة لكي يعلن ترشيحه "بكل تواضع لولاية ثانية امينا عاما للامم المتحدة".

ويقول دبلوماسيون في الامم المتحدة إن لا منافس له على المنصب، ويتوقع ان يوافق مجلس الامن الدولي على بقائه في منصبه، كما ستجري الجمعية العامة تصويتا على ذلك قبل نهاية يونيو.

أهم الاخبار