رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة البريطانية هدف "ويكيليكس" القادم


حذر بيتر ريكيتس مستشار الأمن القومي البريطاني اليوم "الثلاثاء" من أن المواقع الإلكترونية للحكومة البريطانية من الممكن أن تكون الهدف القادم لاختراقات موقع "ويكيليكس". ونقلت شبكة "بي بي سي" الإخبارية البريطانية عن ريكيتس قوله إن "الخوادم" المدنية التي تستخدمها المواقع لتخزين الوثائق هي الاكثر عرضة لخطر الاختراق.
مشيرا إلي أن مجموعة "القراصنة" النشطة التي تشن هجمات علي الشركات التي أوقفت تعاونها مع موقع ويكيليكس المتخصص في نشر الوثائق السرية.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم بأن ريكيتس تحدث إلى الجهات المختصة الدائمة حيال أمن مواقع الحكومة الالكترونية علي ضوء التهديدات والهجمات المتوقعة من قراصنة موقع التسريبات الالكترونية.
ونقلت الشبكة البريطانية عن أسانج قوله " نحن نعلم جميعا أن شركات فيزا
وماستركارد وبايبال تعد جميعها أدوات لسياسة الولايات المتحدة الأمريكية الخارجية، وهو شيء لم نعلمه من قبل".

من جانبها نفت الولايات المتحدة قيامها بإرسال طلبات لشركات بعينها للضغط عليهم لوقف العمل مع موقع ويكيليكس..وتعرضت مواقع هذه الشركات للهجوم من قبل مناصري موقع ويكيليكس ومن قبل القراصنة التابعين له وذلك يأتي بعد قيام شركات الدفع مقدما بإنهاء تعاملها مع الموقع الالكتروني بدعوي عدم شرعيته والسياسات التي تتبعها هذه الشركات بعدم التعامل مع أي جهة غير قانونية.