رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استمرار الانتقادات لنجاد رغم دعوة خامنئي للتهدئة

عالمية

الاثنين, 06 يونيو 2011 10:54
طهران- ا ف ب:


تواصلت انتقادات معسكر المحافظين لأوساط الرئيس محمود احمدي نجاد رغم الدعوة الى التهدئة التي وجهها السبت الماضي المرشد الاعلى للجمهورية آية الله علي خامنئي. وانتقد مجتبى ذو النور معاون ممثل المرشد لدى حراس الثورة اليوم الاثنين بشدة "التيار المنحرف" الذي يتزعمه بحسب المحافظين اصفنديار رحيم مشائي مدير مكتب الرئيس الايراني.
وقال ذو النور إن "التيار المنحرف يريد اضعاف اسس النظام الاسلامي وهذا

الانحراف يشكل اكبر خطر من كل الانحرافات في تاريخ الشيعة" الذين يشكلون اغلبية في ايران.
وطالب مجددا الرئيس الايراني محمود احمدى نجاد بإقالة مستشاره "للتخلص من قائد الثورة الجديدة" في اشارة الى المعارضة الاصلاحية التي ازاحها المحافظون بعد اعادة انتخاب الرئيس احمدي نجاد في يونيو 2009.
وكانت وكالة الانباء الايرانية الطلابية قد نقلت عن آية الله سيد احمد علم الهدى امام جمعة مدينة "مشهد" السبت الماضى قوله إن "التيار المنحرف يتمسك بالسلطة التنفيذية كفيروس".
واعتبر ان المرشد الاعلى يريد من خلال دعوة المحافظين وضع حد للانشقاقات تفاديا من ان "يؤدي هذا الفيروس" الى "سقوط الحكومة لأن الثمن سيكون اكبر من ادارة" هذا التيار.
ودعا خامنئي في خطاب بمناسبة الذكرى 22 لوفاة الامام الخميني مؤسس الجمهورية الاسلامية، معسكر المحافظين الحاكم الى وضع حد لانشقاقاته داعيا الى احترام "اختلاف المواقف السياسية".

أهم الاخبار