عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتقال 3 كوادر بحزب العمال الكردستاني

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية الأحد أن أحد أحياء باريس شهد أمس السبت اعتقال ثلاثة كوادر مهمين من حزب العمال الكردستاني واثنين آخرين في فرنسا.

وقال بيار-انري برانديه المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس "إن بين المعتقلين الخمسة كوادر مهمين من حزب العمال الكردستاني بفرنسا.

وأضاف المتحدث أن الاعتقالات جرت في إطار تحقيق تجريه منذ أشهر إدارة مكافحة الإرهاب بناء على أوامر نيابة مكافحة الإرهاب في باريس.

وتابع المصدر نفسه أن التحقيقات بدأت بعد تلقي شكاوى تتعلق بعمليات ابتزاز لتمويل أنشطة ارهابية لحساب حزب العمال الكردستاني.

ووقعت صدامات السبت بين متظاهرين وقوات الأمن في منطقة افري وارنوفيل قرب باريس بعد تفتيش مركز ثقافي كردي واعتقال عدد من الأكراد. وتعرضت سيارات الشرطة للرشق بالحجارة وتم إشعال النار في منشآت عامة.

ونفى برانديه أن يكون سلوك قوات الأمن استفزازيا أو أن تكون قد أفرطت في استخدام القوة خلال

القيام بالعملية التي أصيب خلالها أحد عشر كرديا بجروح طفيفة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية التوترات لم تنجم عن الاعتقال في ذاته بل عن مقاومة بعض الأفراد لعملية الاعتقال وسعيهم لإعاقة سير العملية بكل الوسائل.

والأحد، شارك نحو 1500 شخص بهدوء في تظاهرة في ارنوفيل مطالبين بالإفراج عن الأكراد الذين اعتقلوا السبت.

وسار المتظاهرون خلف لافتة سوداء كتب عليها لا لقمع الأكراد في فرنسا.

وحمل البعض أعلاما تحمل صور الزعيم الكردي المتمرد عبدالله اوجلان المسجون في تركيا، فيما حمل آخرون لافتات كتب عليها حزب العمال الكردستاني ليس منظمة ارهابية ولا للاعتقالات.