رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عزام" يدعو لهجمات ضد لندن وباريس وديترويت

عالمية

السبت, 04 يونيو 2011 22:29
كتبت – نرمين حسن

أعاد صحيفة "ديلي نيوز" الامريكية بث محتويات فيديو لأحد قادة تنظيم القاعدة تم عرضه في أكتوبر الماضي يتوعد فيه بتنفيذ عمليات ضد عواصم غربية.

وبث " أدم جادان "عزام الأمريكى أحد قادة تنظيم القاعدة فيديو عبر الأنترنت استغرق 55 دقيقة دعا فيه المجاهدين لشن حملات جهادية فى لندن وباريس و ديترويت بإستخدام أسلحة محلية .

و عزام الأمريكى ولد فى مزرعة خراف بكاليفورنيا . ورصدت الولايات المتحدة مليون دولار مكافأة مقابل رأسه .

وأعتبر أدم أن محاربة المشركين والكفار أحد الضروريات الحالية للدفاع عن الأسلام والمسلمين بل واجب كل مسلم ليكشف عن دوره فى الدفاع عن الأسلام

فى مواجهة المشركين .

و فى عام 2005 أتهم أدم وزير أعلام تنظيم القاعدة بالخيانة العظمى وهو الأتهام الذى لم يوجه لأحد منذ الحرب العالمية الثانية .

ويعتقد المسئولين فى مكتب التحقيقات الفيدرالى أن أدم أسلم قبل ذهابه إلى باكستان حيث أنضم إلى تنظيم القاعدة وأنه تزوج ويعيش حاليا فى منطقة ما بالقرب من باكستان.

ورشح ادم لخلافة أسامة بن لادن فى قيادة التنظيم عقب مقتل زعيم القاعدة على أيدى المخابرات الأمريكية .

وذكر الأف بى أى أن أدم سبق و ظهر فى

فيديو بجوار أيمن الظواهرى الذى يتصدر حاليا قائمة المطلوبين دوليا .

وأشارت الصحيفة إلى أن المواطن الأمريكى بث الفيديو الذى يطالب فيه بالجهاد دفاعا عن الأسلام والمسلمين فى أكتوبر 2010 ولم يلحظه المجتمع الأمريكى إلا مؤخرا ، وطالبت الصحيفة بضرورة تعقبه والبحث عنه قبل تنفيذه أى عملية إرهابية، خاصة أن مطالبه كانت قبل مقتل زعيم القاعدة وهو ما يدعو للقلق مع رغبة أعضاء التنظيم فى الأنتقام لمقتل زعيمهم .

ولفتت الصحيفة فى مقالها الأفتتاحى إلى دعوة أدم للأمريكيين المسلمين لشراء الأسلحة من مركز بيع الأسلحة وأختيار الأسلحة الألية دون الحاجة للحصول على رخصة حمل السلاح ولا حتى بطاقة هوية .

وأكدت الصحيفة أن مكتب مكافحة المخدرات والأسلحة أثبت أن أكثر من 30% من الأسلحة المتداولة تم الحصول عليها من محال تبيع السلاح بشكل قانونى.

أهم الاخبار